موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح بسيطة للتخلص من الندوب…تعرفوا عليها


نصائح بسيطة للتخلص من الندوب…تعرفوا عليها

LLM 1

LLM 2

LLM 3

النصيحة الأولى: نمزج عصير الليمون مع ملعقتان من الحليب، وندهن هذا الخليط على منطقة الجلد المتضررة من الندوب، ونتركه حتى يجف. من بعد نضع فوقه مباشرة لب الألوة فيرا، ثم يغطى، ونتركه ليلة وضحاها. ويمكن أيضا أن تستخدم الألوة فيرا كمادة لإزالة الندوب، بحيث ينصح بوضعها يوميا على المنطقة المصابة، ودائما في الليل.

النصيحة الثانية: يمكننا تقشير بشرتنا بمزيج يحتوي على ملعقتان من السكر والعسل، نقوم بتدليك هذه العجينة بلطف بواسطة حركات دائرية لطيفة على الندوب، ثم يغسل . كما يمكن لكبسولات من فيتامين “ه” أن تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع في غضون أيام قليلة. الطريقة سهلة، نقوم بوضعه على بشرتنا مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع على الأقل.

النصيحة الثالثة: نغلي حفنة من أزهار البابونج في لتر من الماء، نتركه حتى يبرد، ونقوم بتطبيقه مباشرة على بشرتنا، ما يساعد على التخفيف من أثار الندوب السطحية.

النصيحة الرابعة: نخلط ملعقتين من حبوب الطحين مع سبع قطرات من الحليب، ونقوم بوضع العجينة على الندبة كل يوم.

النصيحة الرابعة: نقطع البصل إلى شرائح نضعها في وعاء. نمزج 3 غرامات من الملح و 10 غراما من الصابون السائل، نترك جميع المكونات تطهى في حمام مائي لمدة 15 دقيقة. من بعد تبرد، نقوم بتصفيتها وتخزين السائل، يمكننا وضعه في الثلاجة في وعاء زجاجي محكم الإغلاق. ونقوم بدهن هذا الخليط يوميا على الندوب باستخدام قطعة من القطن.

النصيحة الخامسة: في وعاء، نمزج نصف كوب من العسل، 1/3 كوب من دقيق الشوفان و3 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا، نحلط هذه المكونات جيدا حتى نحصل على مزيج سلس. نحافظ على هذا الخليط في وعاء محكم الإغلاق، من بعد نقوم بتدليك القليل من الخليط على المنطقة المصابة، نتركه لمدة ساعتان، ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكننا تكرار هذه الوصفة كل يوم.

النصيحة السادسة: نغلي نصف لتر من الحليب، نقوم بإزالة الكريم ونضعه مباشرة في الثلاجة حتى يتصلب، ثم نطبقه على الندبة، و نغطيه بضمادة لبضع دقائق. يمكننا تكرار هذه الوصفة العلاجية يوميا.

النصيحة السابعة: يعتبر علاج طبيعي فعال لتخلص من العلامات التي يتركها حب الشباب، الطريقة سهلة، نقوم بسحق شرائح الأناناس، نضع هذه العجينة مباشرة على الندبة.

النصيحة الثامنة: تعتبر زبدة الكاكاو مكون مثالي لترطيب المنطقة المتضررة، ما يساعد على الشفاء الندوب، بسرعة أكبر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا