موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيوت رائعة لتنظيف الوجه من حب الشباب تعرفوا عليها


زيوت رائعة لتنظيف الوجه من حب الشباب تعرفوا عليها

أولا: زيت الزعتر

من خصائص هذا الزيت أنه مضاد للالتهابات والجراثيم، ما يجعله مفيد لعلاج حب الشباب، كما أنه يتوفر على مركبات النشطة تنظم إنتاج الدهون، وتزيل الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة في المسام. بالنسبة لطريقة، نمزج كمية متساوية من زيت الزعتر مع زيت الزيتون، ندهن هذا الخليط على بثور حب الشباب، ونتركه بدون غسله حتى يمتص الجلد الزيوت، يمكننا تكرارهذه الوصفة العلاجية مرتين يوميا.

ثانيا: زيت شجرة الشاي

يعتبر هذا الزيت من أكثر الزيوت شيوعا التي تساعد على علاج حب الشباب وتنظيف بشرتنا من البقع، فهو يحتوي على مضاد للجراثيم والمركبات المضادة للالتهابات، بالنسبة لطريقة، نبلل قطعة قطن بزيت شجرة الشاي، ونفرك المناطق المتضررة.

ثالثا: زيت الخزامى

من خصائص هذا الزيت أنه مكون مثالي لمكافحة البثور وحب الشباب، كما أنه مضاد للجراثيم ومنع العدوى بالإضافة إلى تقليل من وجود بقع أو الندوب، وأيضا يساعد على تنظيف المسام من العمق، وتحقيق توازن عمل الغدد الدهنية. بالنسبة لطريقة، نمزج كمية متساوية من زيت الخزامى مع زيت البذور، نفرك بشرتنا بهذا الخليط. يمكننا تكرار هذه الوصفة كل ليلة قبل النوم.

رابعا: زيت الأذريون

يتميز هذا النوع من الزيوت بخصائصه المهدئة و المضادة للالتهابات، وأيضا بسبب مركباته العضوية فهو يقضي على حب الشباب و تهدئة الالتهاب، بالنسبة لطريقة، نبلل قطعة من القطن بزيت آذريون، وندهنها على المناطق المتضررة. يمكننا تكرار استخدام هذه الوصفة العلاجية مرتين في اليوم.

خامسا: زيت إكليل الجبل

يحتوي زيت إكليل الجبل على المضادات الحيوية والمضادة للالتهابات التي تسرع شفاء حب الشباب. وأيضا يساعد على تنظيم درجة الحموضة الجلد، ويقلل من الإحمرار والتورم الناجم عن هذه المشكلة. بالنسبة لطريقة، نبلل قطعة من القطن بزيت إكليل الجبل، نفرك بلطف على البثرة الجلدية، ويمكننا استخدامه كل ليلة قبل النوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا