موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أعشاب مهمة قي حياتنا


أعشاب مهمة قي حياتنا
خيرات الطبيعه تشفي

LLM 1

LLM 2

LLM 3

أنت متوتر؟تشعر بالإجهاد، هل أصابك التعب؟ بسيطة… الحل أسهل مما تتصور.هي كفيلة بتغيير مجرى حياتك.

تستطيع شراءها جاهزة ومزهرة… ازرعها في حديقة منزلك أو في وعاء زيّن بها شرفة المنزل.أو حتى أمام مدخل البيت، وحتى داخل المنزل في مكان تصل إليه أشعة الشمس. هذه الأعشاب لها مفعول السحر في تغيير نمط حياتك وحياة أسرتك الى الأفضل.زهرة الخزامى تشفي من آلام الرأس والضغط:

رائحة الخزامى

تزيد موجات الألفا في الدماغ وتبعث على الشعور بالاسترخاء والراحة. وهي مهدئة فعّالة حسب ما أثبتته الأبحاث الخاصة بالموجات الدماغية.كما أنها تقضي على التوتر الناتج عن آلام الرأس. إنها تحتوي على كيميائيات طبيعية تقضي على آلام الجسد عامة…لذلك: ما عليك سوى الاحتفاظ بزهرة الخزامى في الغرفة المخصصة للراحة. ويمكنك أيضاً استعمال زيت الخزامى الجاهز في الأسواق لاستنشاقه لدى الشعور بالألم. أو وضع بضع نقاط منه في ماء البانيو والاستحمام به.إن الخزامى قاتل للألم بشكل فعال.وأخيراً هو مفيد جداً لآلام الظهر والتهاب المفاصل وآلام الولادة والمخاض.

استمتع بالنوم كالأطفال مع الياسمين

:إذا كنت متوتر ولا تستطيع النوم فعليك بالياسمين.لقد أثبتت التجربة أن رائحة الياسمين في غرفة النوم تساعد على الرقاد بسرعة مذهلة فتوفر لك نوماً هادئاً وصحوة صباحية نشيطة.ذلك ان رائحة الياسمين تهدئ الجهاز العصبي المتوتر.كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بفازة الياسمين على مقربة من غرفة نومك. يمكنك الاستعاضة عن زهر الياسمين الطبيعي _ إذا لم يكن متوفراً _ برائحة زيت الياسمين تغمرين بها كرة صغيرة من القطن وتضعينها تحت الوسادة.

لا للاكتئاب مع عشبة الحبق

شهرة الحبق تعود الى قرون ماضية. يستعان بها للتخفيف من القلق ويستفاد منها في أوروبا لمعالجة الاكتئاب وحالات الشعور بالخوف والرعب.إن رائحة الحبق تساعد على راحة الفكر والهدوء النفسي وتحرك الدورة الدموية والشعور بالنشاط.يمكن الاستفادة من حسنات الحبق بإضافة شيء منها الى الطعام، أو حتى شمّها طازجة أو أوراق جافة للتخلص من التوتر.

ما رأيكم بالنعناع؟

النعناع مفيد جداً لتحسين المزاج، وتقوية النشاط وقوة التحمّل.الفضل يعود الى رائحة النعناع .إنه يتفاعل مع العصب الدماغي الثلاثي المسؤول عن جهاز الانذار الدماغي الذي يمنع حالات الإجهاد والتعب.الاستعمال في غاية البساطة، استنشق رائحة النعناع أو اشرب الشاي بالنعناع.

للصعتر البرّي دور مهم أيضاً

:أثبتت الدراسة الحديثة أن للصعتر فائدة كبيرة في مقاومة الأكسدة أكثر من باقي الأعشاب والفواكه والبهارات والخضروات.الواقع أنه مفيد بمعدل 42 ضعفاً من التفاح و 30 ضعفاً من البطاطا و 12 ضعفاً من البرتقال.يمكن الاستفادة منه بمجرد إضافته الى الطعام مثل البيتز او المعجنات حتى الحساء الشوربة والتوابل.اكليل الجبلدراستان جديدتان حول فائدة

اكليل الجبل.

تؤكدان ان استنشاق رائحة اكليل الجبل تساعد على تحسين الصفاء الفكري، وقدرة التركيز والنشاط الذهني.كما يخفف من حالات التوتر. وهذا الأمر معروف في الزمن القديم لدى اليونانيين. حيث أن التلاميذ كانوا يستعينون بأوراقه الخضراء ليشمونها اثناء تأدية الامتحانات لتخفف عنهم حدة التوتر أثناء القيام بالامتحانات المدرسية.يستفاد منها بمجرد وضع باقة منها قرب طاولة درس الطفل، أو قريباً من مكان جلوسك أثناء العمل. أكثر من ذلك، إن اكليل الجبل يقوّي بصلات الشعر ويجعل الشعر أكثر كثافة وقوة وهو متوافر في الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر.

الصعتر العادي

يقضي على التوتر والاجهادمنذ آلاف السنين كان يستفاد من الصعتر العادي لمعالجة حالات الاكتئاب وتحسين المزاج.يعتقد ا للغويو ن خبراء اللغات أن اسم الصعتر مشتق من الكلمة اليونانية التي معناها “الشجاعة” بسبب خواصه المنشطة.استعماله: يضاف الى أصناف الطعام أو يمكن غلي أوراقه بالماء الحار مدة 10 دقائق ثم يحتسى كالشاي.من المفيد الاشارة الى أن جنود روما القدامى كانوا يكللون أنفسهم بأغصان الصعتر للمحافظة على ارتفاعمعنوياتهم ونشاطهم الجسدي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا