موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لتحصلي على شعر صحي اليك هذه الطرق الرائعة من لالة مولاتي.نت


لتحصلي على شعر صحي اليك هذه الطرق الرائعة من لالة مولاتي.نت

1- الشعر الغني بمادة السليكون يكون أقل تساقطاً وأكثر لمعاناً وقوة من الشعر الذي يعاني من نقص السليكون، حاولي أن تزيدي من صحة شعرك باستخدام سليكون سائل مثل Natrasil، فبعض النقط القليلة منه تقوّي وتكثّف الشعر.

2- إحمي شعرك دائماً بمستحضر للعناية بالشعر قبل أن تستخدمي المجفف لتقليل أضراره وحمايته من التقصف، وأحدث منتج لحماية الشعر هو السبراي الجاف من The paul Mitchel and Trevor Sorbie.

3- اللمسة اللامعة على الشعر هي أجمل صفات الشعر الصحي، فإذا كان شعرك باهتاً، ينقصه البريق والاشراق، ضعي القليل من زيت الشعر على الأطراف ليكسبه بريقاً ويجعله أكثر نعومة وليعطيه لمسة نهائية لامعة ، وننصح بزيت الشعر سباركل فهو غني بزيت المنك لآنه أقرب زيت مماثل لزيوت الجسم ، لا تضعيه على جذور الشعر أو فروة الرأس لأن هذا يعطي للشعر مظهراً دهنياً.

4- إشربي كمية كبيرة من الماء على الأقل 8 أكواب كبيرة يومياً، يحتاج جسمك إلى السوائل لينق التوكسينات التي يمكن أن تتراكم في الجسم، وإذا كنت لا تحبين شرب الماء وتجدين في شرب هذه الكمية اللازمة منه شيئاً صعباً، فحاولي دائماً أن تتركي زجاجة مياه كبيرة بجانبك وإشربي كمية كل فترة محددة، فسوف تتعودين على شرب الماء وسوف تدهشك النتائج، وسيظهر الاختلاف بعد أسابيع قليلة وستجدين شعرك ليس فقط لامعا ولكن ستزيد نعومته وبريقه وتصبح بشرتك أكثر صفاء.

5- يجب عليك عمل حمام كريم على الأقل مرة أسبوعياً أو أكثر إذا كان شعرك جافاً، مقصفاً أو مجهداً.. ضعيه على شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل، إغسلي شعرك جيداً ولا تتعجلي في غسله، ولأفضل النتائج ضعي على شعرك منشفة ساخنة أو بونيه بعد وضع الكريم مباشرة، فهذا يظهر تأثير الكريم على الشعر أكثر.

6- يجب أن تستخدمي مستحضرات للعناية بالشعر خصوصاً التي تجعل الشعر لامعاً وحسن المظهر مثل Umberto Giannini الذي يعطي لشعرك لمعاناً وقوة في نفس الوقت.

7- مهما كان شكلك فيمكن أن تجعلي شعرك يبدو متناغماً، ثابتاً، اكثر صحة وبدون تقصيف، وأفضل طريقة لعلاج التقصيف وإعطاء شعرك الصحة والكثافة هي قص أطرافه من وقت لآخر.. ومن السهل عليك تحديد الوقت المناسب لقص شعرك فيجب عليك قصه عندما تجدين أطرافه رفيعة، ضعيفة، باهتة ومقصفة. يختلف الوقت المناسب لقص الشعر من شخص لآخر.. فقص الشعر مهما كان قليلاً يعيد الصحة إليه ويزيد مظهره جمالاً ويجعله سهل التسريح واكثر كثافة وحيوية.
8- اننا ننصحك باستخدام Aussie 3 Minute Miracle Reconstructor انه حقاً معجزة، يعيد بناء الشعرة من الداخل والخارج، فقط ضعيه على شعرك بعد الشامبو ووزعيه بالمشط وأتركيه لمدة 3 دقائق أو أكثر ثم أغسليه جيداً، يحتوي هذا الكريم على زيت النخيل، زيت بذرة عباد الشمس والصبار.

9- أتركي شعرك يجف طبيعياً لتتجنبي تلف الشعر من حرارة المجفف المرتفعة التي تقلل من نداوة شعرك وتجعله جافا ومقصفا. وإذا كنت مضطرة لتصفيف شعرك بالمجفف، حاولي أن تقللي درجة حرارته، فالشعر يمكن أن يأخذ وقتا كبيرا ليجف ولكنك ستحافظين عليه من التلف.

10- لا تمشطي شعرك بفرشاة وهو مبلل فهذا يضعف الشعر ويجهده ويجعله أكثر عرضة للتلف.. يمكن أن تستخدمي مشطا واسعا بدلاً من الفرشاة، حاولي أن تفكي تشابك الشعر برقة من الأطراف ثم إلى أعلى.

11- إليك حل سهل وسريع بدلاً من قص الشعر، يمكنك استخدام بعض كريمات الشعر أو الزيوت لوضعها على أطراف الشعر ليصلحها، وضع الزيت أو الكريم لا يعالج التقصف ولكنه يعطي مظهراً أكثر نعومة وصحة لشعرك، إبدئي بوضع نقطة صغيرة حتى لا ترهقي شعرك ويمكنك أن تزيدي الكمية بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا