موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف أجعل خزائن مطبخي نظيفة و لامعة -لالة مولاتي.نت


كيف أجعل خزائن مطبخي نظيفة و لامعة -لالة مولاتي.نت

LLM 1

LLM 2

LLM 3

كيفية تنظيف خزائن المطبخ :

يشكل المطبخ في كثير من الأحيان المنطقة الرئيسية في المنزل ، فهو من المناطق الأكثر حيوية أثناء اليوم ويعد من أكثر المناطق التي يتم إسنخدامها في المنزل ولذلك فإنه بحاجة دائمة لتنظيف ، إن خزانات المطبخ يمكن أن تصبح بسرعة مغلفة بطبقة من الشحوم والأوساخ والسخام وذلك نتيجة الإسنعمال المستمر والطهي ، ونحن هنا نبحث عن أفضل الطرق لإزالة هذه الشحوم وتنظيف الخزائن ؟ وبما أن أغلبنا يحب اللجوء للمواد الطبيعية جمعت عدد قليل من الطرق الطبيعية المفضلة لدينا لمعالجة الشحوم و الأوساخ المتراكمة على الخزانات الخشبية للمطبخ ، و كما هو الحال مع جميع وسائل التنظيف، يجب بدايةً التأكد من إختبار هذه الحلول على منطقة واحدةً من الأماكن التي ترغب في تنظيفها ، ومن ثم إنتظر عدة ساعات للتأكد من أنها لن تؤثر سلباً على الخزانات الخشبية الخاصة بك .

مواد التنظيف :

1- المنظفات والماء : يمكنك إستخدام محلول تنظيف الغسيل ووضعها في صحن المنظفات وخلطها مع الماء ، إمزج معاً 1 كوب من المنظفات لكل 2 كوب من الماء الدافئ ، افركه الخزانات الخاصة بك بإستخدام قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة ناعمة ، عند تنظيف الخزانات يجب الحرص على عدم إزالة أو خدش الطبقة الخارجية من الدهان ، إذ كنت تستخدم مادةً خشنة للفرك فذلك يؤذي طبقة الدهان الخارجية مخلفاً الخزانة الخشبية بشكل سيء ، بعد الإنتهاء إعمل على شطف الخزائن بالماء لإزالة بقايا الصابون الجاف وتأكد من تنشيف الخزائن جيداً من الماء لكي لا يحصل تعفن للخشب .

2- الخل والماء: يمكنك إستخدام الخل والماء لإزالة البقع الزجة من على الطبقة الخارجية للخزائن ، ومن ثم قم بشطف الخزانات بالماء العادي لإزالة بقايا الخل.

3- صودا الخبز والماء: يمكنك إستخدام خليط من صودا الخبز والماء لأجل إزالة البقع الصعبة ، قم بفرك الخزائن بواسطة الإسفنجة لإزالة تراكمات الشحوم ثم قم بشطفها بالماء. كيفية تنظيف بالوعة المطبخ مع صودا الخبز :- صودا الخبز قد لا يكون العنصر الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تبحث عن منتج تنظيف طبيعي، ولكن صودا الخبز هو خيار آخر يعد فعالاً للتنظيف

 كيفية تنظيف بالوعة المطبخ الخاص بك مع صودا الخبز:

يمكن تنظيف المصارف الفولاذية المقاومة للصدأ بواسطة خليط من صودا الخبز والخل ، إمزجه معاً وشبعه في الإسفنجة ، وهذه الطريقة لا تحتوي على كثير من الرغوة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا