موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لالة مولاتي.نت تقترح عليكم 10 استخدامات رائعة لمعجون الأسنان…ادخلي لتكتشفيها


لالة مولاتي.نت تقترح عليكم 10 استخدامات رائعة لمعجون الأسنان…ادخلي لتكتشفيها

يعد معجون الأسنان من المنتجات الشعبية التي نجدها في جميع المنازل. ويحتوي هذا المنتج على عدة خصائص تصلح لاستخدامات أخرى غير تنظيف الأسنان.

إليك 10 استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان..
1- تلميع الأواني الفضية والحلي

قومي بوضع معجون الأسنان على الحلي الفضية أو لأواني ثم افركي بواسطة فرشات الأسنان أو قطعة من القماش، اتركيهم لبضع ساعات ثم اشطفي بقطعة من القماش المبللة وجففيهم بفوطة نضيفة وستلاحظين أنها تلمع مثل الأول.

2- تنظيف لوحة المفاتيح

قومي بتبليل قطعة من القماش بالماء ثم ضعي معجون الأسنان على لوحة المفاتيح وافركي جيدا، ثم جففيها بقطعة جافة ونقية.

3- محو آثار الحبر من الجدران

غالبا ما يقوم أحد أطفالك بإبراز مواهبه على الجدران، ويصعب التخلص من أثر الحبر، ضعي معجون الأسنان على طقعة من القماش وافركي الجدران جيدا، امسحي بقايا معجون الأسنان بقطعة من القماش الجافة.

4- لسد ثقوب الجدران

تترك المسامير آثار ثقوب على الجدران، إذ لم يكن لديك الوقت الكافي لشراء الجص قومي بملء الثقوب بمعجون الأسنان واتركيه يجف وستختفي الثقوب.

5- التخلص من آثار أحمر الشفاه على الملابس

أحيانا يترك أحمر الشفاه آثاره على ملابسك البيضاء أو الفاتحة، قومي بتطبيق المعجون على البقعة وافركيها قليلا وستختفي بقعة أحمر الشفاه.

6- غسل النوافذ

تعد البقع التي تلطخ النوافد من بين أصعب البقع التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، طبقي القليل من معجون الأسنان على إسفنجة ثم افركي البقع واتركيها لدقائق واشطفي.

7-القضاء على الروائح

أحيانا تلتصق بعض الروائح على يديك مثل رائحة الدجاج، السمك، الثوم والبصل.. قومي بفرك يديك بمعجون الأسنان ثم اشطفي بالماء.

8- إزالة بقع الصبغة على الجلد

تترك صبغة الشعر الغامقة آثارا واضحة على الجلد،لذلك ضعي معجون الأسنان على مكان البقعة وافركي بقطعة من القطن وستختفي فورا.

9- تلميع أظافرك

افركي أظافرك بواسطة معجون الأسنان والفرشاة لتحصلي على أظافر بيضاء.

10- القضاء على البثور

اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي معجون الأسنان على البثور. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي، كرري هذه العملية مرتين في اليوم وفي الليل.

قد يعجبك ايضا