موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح للحصول على شفاه وردية طبيعية


نصائح للحصول على شفاه وردية طبيعية

للحصول على شفاه وردية ناعمة, يجب فرك الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات كل ليلة بعد الإنتهاء من تفريش الأسنان, للمساعدة في إزالة الجلد الجاف, و التشقق الموجود حول الشفتين.

ينبغي تدليك الشفاه لبضع دقائق يوميا, عن طريق خلط عصير الليمون مع زيت اللوز, و استخدامه في التدليك قبل الذهاب إلى النوم, للحفاظ على رطوبتهم, و تقديم التغذية اللازمة لهم, و تقليل اللون الداكن الموجود عليهما.

ينصح بإزالة المكياج الموضوع فوق الشفاه, يوميا قبل الذهاب إلى النوم, باستخدام كرة قطنية ناعمة, مع وضع القليل من زيت اللوز, أو زيت الزيتون عليها, و فركها على الشفتين بلطف, بحيث يزيد بقاء أحمر الشفاه على الشفتين من اللون الداكن لهما.

يمكن خلط السكر مع القشدة الباردة, و استخدامها كمقشر طبيعي للشفاه, بتطبيقها عليها, مع إضافة القليل من زيت الزيتون على العجينة, لإضفاء بعض التألق الطبيعي لها.

يستخدم مرطب الشفاه أو الفازلين لترطيب الشفاه عند الخروج, بينما يمكن استخدام مرطب زبدة الكاكاو داخل المنزل, لترطيبهما و الحصول على شفاه ناعمة, و وردية اللون.

تسحق بذور الرمان, و تخلط مع قشدة الحليب, و يتم تطبيقها على الشفتين, لتصبح أكثر احمرار, و أكثر اكتمالا, بالإضافة إلى تخفيف اللون الداكن لهما.

يساهم عصير الخيار في الحد من ظلام الشفاه, عن طريق أخذ شريحة من الخيار و وضعها عليها لمدة خمس دقائق, كما و يساعد الغسل اليومي للشفاه بعصير الخيار من تفتيح لونهما, ليصبحا قريبين إلى اللون الوردي.

يمكن استخدام بتلات الورد للحصول على دعم الألوان الوردية للشفتين, عن طريق صنع عجينة من بتلات الورد المغمسة بالحليب لبعض الوقت, مع إضافة القليل من قطرات العسل, و الجليسيرين, و من ثم تطبيقها على الشفتين لمدة عشر دقائق, للحصول على نتائج مذهلة.

محاولة فرك الشفاه بقطن مغموس  في عصير الجزر, أو الشمندر, لإضافة بعض اللون و التغذية إلى الشفتين, مع إمكانية إضافة القليل من الزعفران إلى العصير, للمساعدة في التخلص من الجفاف, و الحصول على الترطيب اللازم.

يستخدم قشر البرتقال لتطهير جلد الشفتين, و التخفيف من اللون الداكن الذي تمتلكه.

قد يعجبك ايضا