موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد الحليب والعسل وطريقة تحضيره


فوائد الحليب والعسل وطريقة تحضيره
يحتوي الحليب على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، فيما يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية لصحة الجسم . ودمج هذين العنصرين يشكل أهمية كبيرة على الصحة . وفيما يلي فوائد الحليب والعسل وكيفية تحضيرهما :

الفوائد الصحية لمشروب الحليب بالعسل :

1 -العناية بالجلد والبشرة:

يساعد مشروب الحليب بالعسل على العناية بالجلد حيث أن كل من الحليب والعسل لهما خواص منظفة ومضادة للبكتيريا وهذه الخواص يتم تعزيزها وزيادتها عند خلط الحليب مع العسل وبالتالي فإن ذلك يساعد على إعطاء الجلد مظهرا نضرا كما أن كل من الحليب والعسل يمكن إضافتهما أيضا في ماء الاستحمام لزيادة صحة ونضارة الجلد والبشرة.

2 – المساعدة على الهضم:

العسل يحتوي على البكتيريا النافعة التي تساعد على نمو الجهاز الهضمي والأمعاء كما يحتوي الحليب أيضا على أحد أنواع هذه البكتيريا، بالإضافة إلى احتواء العسل أيضا على السكريات التي تحفز عمل هذه البكتيريا التي تساعد في التخلص من أمراض الجهاز الهضمي كالإمساك مثلا أو الغازات والتقلصات وتجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل سلس وسليم.

3 – قوة التحمل:

إن كوب من الحليب بالعسل كل يوم في الصباح كفيل بإعطاء الجسم القوة والصحة الكبيرة وقوة التحمل التي يتطلبها الجسم طوال اليوم، وهذا يرجع إلى أن الحليب إذ يحتوي على البروتينات والعسل يحتوي على الكربوهيدرات الهامين جدا لعملية التمثيل الغذائي، فإن كوب الحليب بالعسل هام جدا لتعزيز القوة الجسدية لكل من الكبار والأطفال أيضا، حيث أن البروتينات الموجودة في الحليب يتم تكسيرها بواسطة الإنزيمات إلى الأحماض الأمينية الأساسية والتي بالتالي يتم إعادة بنائها إلى بروتينات مفيدة لجسم الإنسان.

4- زيادة قوة العظام :

تكثر الأبحاث حول فوائد وأهمية العسل للصحة والتي تؤكد أن العسل يعمل بمثابة حامل للمواد والعناصر الغذائية من الطعام إلى الجسم،  وخصوصا الكالسيوم وجميعنا نعلم أن الحليب مليئ بعنصر الكالسيوم بالتالي فإن العسل يساعد على سرعة امتصاص الكالسيوم في الجسم الذي يعتبر بدوره عاملا قويا جدا في تقوية العظام وزيادة صحتها ويمنع بذلك حدوث هشاشة العظام والتهاب المفاصل الذي يحدث مع تقدم العمر.

5 – له خواص مضادة للعجز:

إن الحليب بالعسل ليس له تأثيرا على خلايا الجلد فقط وإنما على الجسم بأكمله حيث أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذا المشروب تمنع ظهور علامات التقدم في السن والعجز بكل أجزاء الجسم عن طريق تخليص الجسم من الشقائق الحرة مما يعطي شعور دائم بالصحة والعافية.

6 –  خواص مضادة للبكتيريا:

حيث أن مشروب الحليب له تأثير قوي على البكتيريا ، كما أن إضافة الحليب إلى العسل الدافئ تساعد على منع حدوث الإمساك واضطرابات الأمعاء والجهاز الهضمي بالإضافة إلى إنه يساعد على شفاء الكحة ونزلات البرد.

7 – المساعدة على تقليل حدة التهاب المفاصل

يساعد مشروب الحليب بالعسل على تقليل حدة التهاب المفاصل والشفاء منها وكذلك علاج التهاب المثانة ومنع عودة حدوثه.

8 –  المساعدة في تعزيز الخصوبة لدى المرأة والرجل وعلاج العقم

يساعد أحيانا في تعزيز الخصوبة لدى المرأة والرجل وعلاج العقم بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي

9 –  التقليل من خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب

يقلل من خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب ويعمل على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL بالدم بالإضافة إلى منع ظهور البثور على الجلد.

طريقة تحضير مشروب الحليب بالعسل:

طريقة تحضير مشروب الحليب بالعسل سهلة للغاية ويمكن لأي شخص القيام بها حيث يستلزم ذلك إحضار 1 لتر من الحليب كامل الدسم أو منزوع الدسم حسب الرغبة ثم إضافة ربع كوب من عسل النحل إليه والتقليب جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا ويمكنك استخدام الطراب  الكهربائي. و بعض الأشخاص يفضلون إضافة بعض الفواكه إلى الحليب بالعسل لتعزيز فوائده بالموز أو الفراولة أو غيرها من الفواكه ويمكنك هنا استخدام الخلاط الكهربائي ليصبح المشروب متجانسا.

قناع الحليب والعسل للشعر:

المكونات:

2 كوبين من الحليب مع  1 ملعقة من العسل وإذا كنت تستخدم حليب منزوع الدسم فيفضل هنا إضافة ملعقة من الطحينة.

طريقة التحضير و الاستخدام:

يتم تسخين الحليب في الميكروويف لمدة خمسة دقائق ويضاف إليه العسل مع التقليب الجيد والطحينة في حالة الحليب منزوع الدسم ويتم التقليب جيدا حتى يصبح الخليط متجانس، وبعد ذلك يتم فرد الماسك على الشعر بالكامل بكل أجزاءه ويترك لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة ويفضل تغطية الشعر وبعد ذلك يتم غسيل الشعر بالشامبو الذي تستخدمينه في غسيل شعرك باستمرار ويفضل تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا