موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد مدهشة للبطاطس الحلوة تجعلك تتناولينها يوميا


فوائد مدهشة للبطاطس الحلوة تجعلك تتناولينها يوميا
تعد البطاطس من أهم العناصر الغذائية التي تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان وخاصة الأطفال.. حيث ترفع من معدلات الذكاء وتمنحهم الطاقة..
فوائد البطاطس الصحية:
تعتبر البطاطس من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز العصبى للإنسان وتمنع الإصابة بالتهابات الأعصاب بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة مما يمنح الشعور بالنشاط والحيوية والتخلص من الكسل والإرهاق.. وتعمل البطاطس أيضا على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث تساعد على تنظيم الهضم في المعدة والتخلص من الإمساك بالإضافة إلى أنها تعطي شعورا بالدفء خلال الشتاء.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وبالنسبة لمرضى السكري تعد الاختيار الأمثل لهم حيث إنها تساعد على ضبط مستوى السكر بالدم وتمنع من ارتفاعه والإصابة بالغيبوبة وأخيرا تعتبر من المصادر الغنية بالحديد والتي يمنع الإصابة بالإنيميا وأمراض فقر الدم بالإضافة إلى أنها تعالج النحافة وتعمل على تقوية الجسم.

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات ان البطاطس الحلوه تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في معالجة الجذور الحرة في الهيئات ، وأيضا تعزز الفوائد الصحية الأخرى . البطاطس الحلوة تحتوي على كمية جيدة من المواد المضادة للتأكسد ، وبالتأكيد يجب أن تكون جزءا من النظام الغذائي للافراد وخاصة راغبي انقاض الوزن عن طريق الحمية.

القيمة الغذائية للبطاطس الحلوة:

السعرات الحرارية : 90
الدهون: 0
الدهون المشبعة: 0
الكولسترول: 0 ملغ
الكربوهيدرات: 21 غرام
بروتين: 2 غ
الألياف الغذائية: 3 جم
الصوديوم: 36 ملغ
فيتامين A : 19218 وحدة دولية
حمض الفوليك : 6 ميكروغرام
حمض البانتوثنيك : 1 ملغ
فيتامين : B6 <1ملغ
فيتامين C: 20 ملغ
فيتامين E: 1 ملغ
الكالسيوم : 38 ملغ
المغنيسيوم : 27 ملغ
البوتاسيوم : 475 ملغ
النحاس : <1 ملغ
المنغنيز : 1 ملغ
الكاروتينات : 11552 ميكروغرام

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا