موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق تصفيف الشعر في البيت

طرق تصفيف الشعر في البيت
إذا كان شعرك قصيراً وتحبين التسريحات البسيطة والسهلة، قومي بالتصفيفات التالية بنفسك في المنزل للحصول على شعر جميل وجذاب، ووفري على نفسك عناء الذهاب إلى صالونات الحلاقة والإنتظار طويلاً.
-للشعر المجعّد القصير: أحرصي على ترتطيب شعرك المجعّد بشكلٍ مستمر لكي تحصلي على مظهر جيّد، وذلك بتناول الكمية اللازمة من المياه بالإضافة إلى إستخدام بلسم مرطب.
للحصول على التصفيفة، فقط ضعي لوشن تصفيف على شعرك وهو مبلل، ثم جففي شعرك بالمجفف على حرارة قليلة إلى متوسطة، ومن الأفضل الجلوس تحت قبعة المجفف حتى يجفّ الشعر بشكله الطبيعي. ضعي قليلا من كريم الترطيب على الخصلات الأمامية لتبقى منسدلة على جانبي الوجه.

-للشعر المجعّد شديد القصر: القص يعتبر العلاج الأمثل لهذه النوعية من الشعر، ولكن يجب الحفاظ على ترطيبه بشكلٍ دائم بإستخدام مرطب غني. أمزجي بعضاً من كريم التصفيف مع الجل ومرريه على الشعر وهو مبلل، وأتركي الشعر يجف في الهواء. بعد ذلك إستخدمي فرشاة صغيرة جداً لتصفيف الأطراف وشعر الغرة.

– للشعر الناعم القصير بطول واحد: في البداية عليك أن تغسلي شعرك جيداً للتخلص تماماً من الزيوت أو كريمات التصفيف. ضعي كمية قليلة جداً من السيروم الملمع على يدك ووزعيها على الشعر بالتساوي. من ثم جفّفي شعرك بالهواء الساخن، ثم مرّي على الأجزاء العلوية من الخصلات الأمامية بمكواة الشعر المسطحة، بحيث يكون الشعر أكثر كثافة من الأسفل.

-للشعر الناعم القصير جداّ: جففي شعرك بالمجفف الكهربائي وفرشاة كبيرة. شدي الخصلات لأعلى ثم إلى الخلف بحيث تكتسب كثافة عند الجذور. ولا تخشي من انتفاشه أكثر من اللازم فعند التصفيف يفقد كثيراّ من هذا الحجم. لفي الخصلات على بكرات عرض بوصة واحدة، ورشي عليه إسبراي قبل فكه. حاولي ألا تمزجي الخصلات معاً عند التصفيف، فقط أتركيها مقسّمة ورتبيها خلف بعضها البعض. صفّفي شعر الغرة على جانب واحد في صورة خصلتين أو ثلاث فوق بعضها.

-للشعر الناعم شديد القصر: أمزجي كميتين متوسطتين من الكريم المرطب مع الجل المثبت، ووزعي المزيج على خصلات الشعر وهو رطب. صففي الشعر لأعلى بمشط واسع. أفركي الخصلات بيدك بشكلٍ عشوائي لزيادة كثافتها. دعي الشعر يجف في الهواء الطبيعي، ثم ضعي قليلا من السيروم لإضفاء بعض اللمعان ومنع الشعرات من الانتفاش.

1

2

3

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...