موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تقصين شعرك في البيت

كيف تقصين شعرك في البيت
أغلبية النساء يلجأن إلى صالونات التجميل لقصّ شعرهن لضمان الحصول على نتيجة جيّدة وجديدة. ولكن في حال لم يكن لديك الوقت الكافي للذهاب إلى مصفف الشعر، وأردت أن تهتمي بشعرك دون تكلفة إضافية، نقدّم إليك بعض النصائح والطرق الأساسية لمساعدتك على تعلّم كيفية قص شعرك في المنزل.
في البداية، عليك أن تغسلي شعرك قبل البدء بقصه، وإستخدمي الشامبو والبلسم الخاص بنوع شعرك لكي تخلصيه من التشابك، ثم قومي بتمشيطه جيداً. فالشعر المبلل يسهل قصّه، إذ إنه يحتفظ بطوله الحقيقي. يمكنك إبقاء بخاخة مملوءة بالماء بالقرب منك لتنثري منها على شعرك في حال بدأ يجف أثناء عملية القص. من ثم أحرصي على أن يكون المقص حاداً ومخصصاً لقص الشعر، لأن المقصات الأخرى من شأنها أن تؤذي شعرك. وننصحك بالإبتعاد عن القصات المعقدة، وإكتفي بقص شعرك بشكل متساوٍ في الطول. أما الخطوات التي يجب عليك إتباعها:
القصة العادية:
– قسّمي شعرك لقسمين، وأسدلي خصلات كل جانب على الكتفين، من ثم مشطيه من الفروة للأطراف.
– حددي الطول الذي ترغبين به وقصّي بشكل متساوٍ، يمكنك وضع الشعر بين أصابعك للحصول على نتيجة أفضل. عندما تنتهين من اليمين إبدئي باليسار.
– لتتأكدي من أن خصلات شعرك متساوية في الطول، خذي خصلتين أماميتين متقابلتين من الشعر وإسحبي كل واحدة منهما في إتجاه الأخرى، ثم قارني طول كل منهما، وأحرصي على أن يكون رأسك ثابتاً بشكلٍ مستقيم أثناء عملية القياس لتحديد الطول بدقة.

القصة المتدرجة:
– إجمعي شعرك بأكمله إلى الأمام ومشطيه جيداً، وثبتيه بشكل متساوٍ بين أصابع اليدين مع الانحناء بالجسم إلى الأمام، وقصّيه.
– عندما تجمعين شعرك للأمام، ستكون الخصال الأمامية أقصر من الخلفية، فستحصلين على شعر متدرج. هذه القصة تناسب الشعر الخفيف. وننصحك بعدم المبالغة في قص الشعر بشكل كبير كي لا تتفاجأي بالنتيجة.

الغرّة:

– إسحبي الغرة إلى الأمام على وجهك، أفصليها عن باقي الشعر، وأحرصي على أن تكون الخصلة خفيفة وليست سميكة، حددي الطول الذي ترغبينه، وقصّي بشكل متساوٍ

1

2

3

تعليقات
جار التحميل...