موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد اللوز في إنقاص الوزن


فوائد اللوز في إنقاص الوزن

تعتمد برامج الحمية الغذائية المختلفة على منع تناول عناصر غذائية معينة والتقليل من كمية وجبات أخرى، ومن ضمن الأغذية التي ينصح أطباء التخسيس حالاتهم بالامتناع عن تناولها المكسرات وذلك نتيجة احتواءها على نسبة عالية من الزيوت المشبعة والتي تساعد في زيادة الوزن.

اللوز يختلف عن باقي أنواع المكسرات المختلفة وذلك لقدرته على مساعدة الجسم في التخلص من الدهون المخزنة به,و من فوائد اللوز الغذائية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون متراكمة:

البوتاسيوم

هذا العنصر الهام تحتويه ثمرة اللوز، وللبوتاسيوم قدرة رائعة على تخليص الجسم من المياه المخزنة به والتي تعطي مظهرًا زائفًا بالسمنة، كما يساعد البوتاسيوم في التقليل من آلام المفاصل وعلاج حالات سوء الهضم وعلاج بعض حالات الصداع.

فيتامين ب

يحتوي اللوز على نسبة رائعة من فيتامين ب والذي يساعد في تحسين المزاج، هذا ما يجعل اللوز علاج رائع لحالات الاكتئاب والضيق النفسي التي تصيب بعض حالات الحمية الغذائية.

الماغنسيوم

يحتوي اللوز على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم الذي يلعب دور كبير في التحكم في معدل السكر في الدم والحفاظ على نسبة الأنسولين مما يساعد في التقليل من الشعور بالجوع، كما يتحكم الماغنسيوم في 200 أنزيم من أنزيمات حرق السعرات الحرارية، أما بالنسبة للفوائد الأخرى للماغنسيوم فيساعد في التقليل من الشعور بالتوتر والقلق ويساعد في تحسين القدرة على النوم بشكل جيد.

سناك رائع

نتيجة صغر حجم حب اللوز يمكنك أن تقومي بوضع القليل منه في جيب البنطال أو الجاكيت وتناوله كوجبة سناك خفيفة بين الوجبات لسد الشهية والتخفيف من الشعور بالجوع.

البروتين

قد نشعر بالهبوط والضعف الشديد عن ممارسة إحدى أنظمة الحمية المختلفة، ويكون ذلك بسبب عدم تناولنا لبعض النعناصر الهامة التي نحتاجها، البروتين إحدى هذه العناصر، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن ربع كوب من اللوز يحتوي على 7 جرام من البروتين وقدر السعرات الحرارية التي يحتويها ربع كوب من اللوز 150 سعر حراري وهذا ما يجعل اللوز مصدر غني ورائع للبروتين ومحفز شديد على إكمال نظام الحمية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا