موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إكتشف فوائد الموز ضد الأمراض


إكتشف فوائد الموز ضد الأمراض
– حماية بطانة المعدة

الموز هي واحدة من ثمار الأكثر فعالية ضد المشاكل المعوية بما في ذلك قرحة المعدة. ووفقا للدراسات، الموز يحمي بطانة المعدة ضد القرحة. لذلك يمكن أن تكون بمثابة حماية الداخلية للمعدة، لتجنب الجروح، ووقف حموضة المعدة ويخفف التهاب.

– للتغلب على الإمساك

الموز غني بالألياف.  يسهل عملية الهضم، وبالتالي تجنب الإمساك.

– مضاد للاكتئاب

الموز غذاء جيد، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك التربتوفان وهو البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين. السيروتونين و هو ناقل عصبي، وهي مادة كيميائية أساسية ضد الاكتئاب ولكن أيضا في بعض الاضطرابات السلوكية. لانها تلعب دور ارتخاء الطبيعي، عندما تأكل الموز.

 – جيد للتركيز

الموز غني بالمعادن بما في ذلك البوتاسيوم. و يجعل التلاميد أكثر يقظة. البوتاسيوم في الموز يطور قدرة الدماغ. لذلك ينصح خصوصا للأطفال خلال فترة النمو الاستهلاك المنتظم للموز.

 -يقلل من العصبية

استهلاك الموز له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي لأنه غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين (ب)، والموز يساعد على استرخاء الجهاز العصبي. يساهم في خفض التوتر.

 -يحافظ على الأكسجين في الدماغ

البوتاسيوم في الموز يساعد في التركيز في العمل، و امدادات الاوكسجين في الدماغ ويحافظ على نبض الطبيعي.

-يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي مكافحة فقر الدم

يحتوي الموز على الحديد  المسؤول عن إنتاج الهيموغلوبين في الدم.

-حل ضد الإفراط في تناول الكحول

-يقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية

وأظهرت إحدى الدراسات أن استهلاك كميات كبيرة من الموز أثناء وجبة (400 غرام، حوالي 4-5 الموز) يقلل من الجذور الحرة (والتي هي عبارة عن جزيئات كيميائية غير مستقرة  التي تسبب الشيخوخة الخلايا) في الجسم، وبعد ساعتين من الوجبة الغذائية. هذا النظام الغذائي يقلل من أكسدة الكولسترول الضار (الكولسترول السيئ). مما يساعد على منع الأمراض الخطيرة مثل السرطان، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

-الحد من الإسهال المزمن

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا