موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إكتشف فوائد البرتقال لصحة الجسم


إكتشف فوائد البرتقال لصحة الجسم
هو من مضادات الأكسدة القوية: البرتقال يحتوي على فيتامين C، الفلافونويد وبيتا كاروتين، والتي تعمل معا كمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تطهير الجسم والوقاية من الأمراض الأوعية الدموية والقلب والتنكسية، والسرطان وغيرها.


وهو مصدر مهم للفيتامين C: فيتامين C يلعب دورا هاما جدا في الجسم، كما أنه يساعد في تكوين الكولاجين، والعظام، والأسنان، وخلايا الدم الحمراء، وكذلك امتصاص محتوى الحديد في الغذاء. كما أنه يساعد على محاربة العدوى.


البرتقال حليف ممتاز لمكافحة  التوتر والاكتئاب.  
لأنه يخفف التوتر والاكتئاب بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والعناصر النزرة، وحامض الستريك


انه ينقي: البرتقال له خصائص تساعد على القضاء على المواد التي لم يتم استقلابه. كما أن لديه خصائص مطهرة ومبيدات الجراثيم، والتي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم.


أنه يعزز الهضم: البرتقال يحتوي على المغنيسيوم، وهو معدن موجود في الأمعاء، والأعصاب، والعضلات. أنه بمثابة مسكن لآلام في المعدة، ويمكن تطهير وتذويب بقايا المتراكمة، مما يسهل عملية الهضم.


كما أنه يساعد على امتصاص الحديد: فيتامين C يعزز بشكل كبير من امتصاص الحديد، لذلك هو مفيد خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بسبب نقص الحديد.


إنه يحارب الكوليسترول: مصدر مهم للفيتامين C، الفلافونويد، بيتا كاروتين، والألياف، والبرتقال مثالي لمكافحة الكولسترول السيئ (LDL).


فإنه يساهم في جمال البشرة: البرتقال مليء بفوائد للبشرة. أنه يساعد خاصة على البقاء البشرة رطبة وصحية. وهو مثالي لإعادة بناء أنسجة البشرة وإصلاح الأضرار.

مشاكل الجهاز البولي :
لمحاربة مشاكل المثانة والبروستاتا،  يجب شرب عصير البرتقال على مدار اليوم لتعزيز واجباتهم لمكافحة العدوى والالتهابات.


إلتهاب اللوزتين:
ولمكافحة هذه المشكلة، فمن المستحسن أن يشرب على الريق كوب من عصير البرتقال الممزوج ب 3 بلورات الصبار.


بدانة:
مع محتواه من الكربوهيدرات. البرتقال يساعد على محاربة السمنة.


خفض درجة الحرارة:
عصير البرتقال غني بفيتامين C، ويزيل السموم، ويهدئ حمى.


محاربة التجاعيد:
البرتقال يرطب الجلد، وينشط الدورة الدموية ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة. بالإضافة إلى شرب عصير البرتقال النقي، فمن الممكن إستخدام كمادات  بلب البرتقال لمدة 15 دقيقة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا