موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إكتشف فوائد القرفة مع العسل


إكتشف فوائد القرفة مع العسل
أمراض القلب:
إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، على قطعة خبز، وتناولها باتنظام على الفطور. هذا يقلل من نسبة الكولسترول في الأوعية الدموية، وتقي المرضى من النوبات القلبية.  الاستخدام المنتظم للعملية المذكورة أعلاه تخفف دون احتباس التنفس ويقوي نبض القلب. 

المرضى المصابين بالتهاب المفاصل, ينصح بأستخدام كوب واحد من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. إن تناوله بانتظام للمصابين المزمنين بمرض العصبي يشفو من مرضهم. في بحث حديث أجري في جامعة كوبنهاغن على مجموعة بالغ عددهم 200 شخص، تبين أنه مزيج من ملعقة واحدة من العسل وملعقة من مسحوق القرفة قبل الإفطار، أن عمليا 73 مريضا تم شفاؤهم تماما من الألم، وخلال شهر واحد، وجميع المرضى تقريبا الذين لا يستطيعون السير أو الحركة يمشون بدون ألم.

التهاب المثانة:
خذ ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من العسل في كوب من الماء الدافئ ويشرب. يقتل الجراثيم في المثانة.

الأسنان:
إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملاعق صغيرة من العسل، وضعها على السن المؤلم. هذا يمكن تطبيقه ثلاث مرات يوميا حتى يتوقف عناء.

الدهون (الكولسترول): ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة في الشاي للمريض، يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 10 في المئة في ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي.

إنفلونزا: الأشخاص الذين يعانون من النزلات البردية المعتادة أو الشديدة، عليهم تناول ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميا لثلاثة أيام. هذه العملية ستخلصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظف الجيوب الأنفية.

آلام المعدة:
تناول ملعقة عسل مع مسحوق القرفة يخلص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة.

الغازات: بناء على دراسات أجريت في كل من الهند واليابان، تبين أنه إذا أخذ العسل مع مسحوق القرفة يخلص المعدة من الغازات.

جهاز المناعة:
إن التناول اليومي للعسل ومسحوق القرفة يوميا يقوي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية. لقد وجد العلماء أن العسل يوجد به عدة فيتامينات والحديد بكميات كبيرة. تناول العسل بصورة دائمة يقوي خلايا الدم البيضاء (جهاز المناعة) لمكافحة الأمراض البكتيرية والفيروسية.

سوء الهضم: رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.

إنفلونزا: اكتشف باحث في أسبانيا أن العسل يحتوي  على مكونات طبيعية تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي من الإسهال.

طول العمر: تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام يسيطر على عوامل التلف في العمر. خذ أربعة ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء ويغلي. شرب 1/4 كوب، ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.  يحافظ على الجلد  و يجعلها ناعمة وطرية و مضاد لشيخوخة.

البثرات الجلدية: ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلدية قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. إذا تم ذلك يوميا لمدة أسبوعين، يزيل البثرات الجلدية من جذورها.

الالتهابات الجلدية:
وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة في أجزاء متساوية على أجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحلقية، وكل أنواع الالتهابات الجلدية.

خسارة الوزن:
يوميا على الريق في الصباح، ونصف ساعة قبل وجبة الفطور وقبل النوم مساء، شرب العسل ومسحوق القرفة المغلي في كوب واحد من الماء. إذا  أخذ بانتظام يخسس الوزن حتى في أكثر شخص يعانون من السمنة المفرطة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون أن تتراكم الدهون في الجسم حتى ولو كان الشخص يأكل وجبه بها سعرات حرارية عالية.

السرطان: أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأن المراحل المتقدمة من سرطان المعدة والعظام. وينبغي على المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان أن يتناول يوميا ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة لمدة شهر واحد ثلاث مرات في اليوم.


رائحة الفم الكريهة:
شعوب أمريكا الجنوبية، أول شيء في الصباح يقومون به هو الغرغرة بملعقة من العسل ومسحوق القرفة في الماء الساخن،  ليبقى نفسهم نقيا طوال النهار.

فقدان السمع:
شرب يوميا، صباحا ومساء العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية جيد لإرجاع السمع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا