موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 خطوات سهلة وبسيطة لخسارة وزنك


5 خطوات سهلة وبسيطة لخسارة وزنك

  1. ابدئي بتناول المأكولات الصحية المفيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية للجسم كالبروتينات والفيتامينات والأملاح والمعادن والألياف، وبالمقابل، تجنبي الأطعمة المقلية وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات الغنية بالسعرات الحرارية، فهي المسؤولة عن اكتساب الوزن وتراكم الدهون في الجسم.
  2. إن شعرت بالجوع قبل خلودك للنوم، لا تأكلي الوجبات الثقيلة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية لأنه سيصعب على الجسم هضمها، بل تناولي الوجبات الخفيفة التي تحتوي كميات قليلةُ من السعرات الحرارية بحيث لا يزيد عدد السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولينها في المساء قبل النوم عن 100 سعرة حرارية.
  3. احرصي على تناول وجبة الفطور بشكل يومي ولا تهمليها ، على أن يكون فطورك غني بالخضر والفواكه الطازجة مع الحليب والحبوب الكاملة كالشوفان مثلا أو البيض والخبز لتحفيز الجسم على إنتاج الطاقة وحرق الدهون صباحا.
  4. لتخسري وزنك الزائد وتحصلي على جسم مثالي مشدود، لا بد لك من ممارسة الرياضة فالتمارين الرياضية تساهم في شد عضلات الجسم وتنشيط الدورة الدموية كما المساهمة في حرق الدهون المتراكمة فيه.
  5. احرصي على شرب الكثير من المياه باستمرار، فللمياه فوائد كثيرة لصحة الإنسان، فهي تحافظ في البداية على صحة أجزاء الجسم وأجهزته وتنشط الدورة الدموية وتسهل عملية الأيض فيه، كما أنها مفيدة للترطيب المستمر للبشرة والشعر، هذا فضلا عن مساهمتها في حرق الدهون والسعرات الحرارية والشعور بالشبع إذا تم تناولها قبل الأكل مباشرة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا