موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إكتشف فوائد الكمون


إكتشف فوائد الكمون
1_خصائص مضادات الأكسدة
 المواد المضادة للاكسدة تمارس الفوائد الصحية لأنها تحمي الجزيئات العضوية مثل الأحماض الدهنية والأكسدة الحمض النووي ومساعدة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2_ مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات

الكمون يمنع بشكل طبيعي نمو الفطريات والبكتيريا.

3_ خصائص سكر الدم (لمكافحة السكري)

وقد درس بعناية الآثار المضادة لمرض السكر. و cuminaldehyde هو مركب نشط بيولوجيا من بذور الكمون. في الدراسات المختبرية أظهرت أن هذه المادة كان لها تأثير كابح بشكل خاص على الانزيمات و اختزال الألدوز والفا جلوكوزيد، مما يؤدي إلى تأثير خافض للسكر أي أنه يقلل من مستوى السكر في الدم.

4_ مدرات البول

وقد أكدت الاستخدام التقليدي للكمون كعلاج مدر للبول.


5_ خصائص مضاد للتشنج

وقد أكدت العديد من الدراسات السريرية فعالية الكمون في التخفيف من أعراض عسر الهضم، مثل الانتفاخ والغثيان وآلام في البطن، وانتفاخ البطن. الكمون يمارس تأثير كابح بشكل خاص على تقلصات العضلات الملساء التي تسببها المواد تشنجي  مثل الأستيل كولين والهستامين. الكمون علاج الطبيعي لعلاج تشنجات مؤلمة في الجهاز الهضمي.

6_ العمل لمكافحة قرحة

الكمون علاج للإتهاب المعدة.

7_  العمل ضد هشاشة العظام

بذور الكمون الحقيقي والكراوية (الكمون) لها خصائص استروجين. وقد أظهر علماء يابانيون أن بذور الكمون يمكن أن تمنع أو تبطئ من فقدان كثافة العظام.

8_ خصائص مضادة للسرطان

أظهرت إحدى الدراسات أن المكملات الغذائية من الكمون والكراوية يمنع حدوث سرطان القولون في الفئران.

9_ الخصائص المناعية

في دراسة حديثة، تبين أن الكمون له خصائص المناعية، أي أنه يمكن أن يغير الاستجابات المناعية. الكمون قادر على تحفيز خلايا T (CD4 و CD8). الكمون يخفض مستويات الكورتيزون مرتفعة، وحجم الغدة الكظرية وزيادة الوزن من الغدة الصعترية والطحال.

10_ آخر مضاد الصرع

الصرع هو حالة عصبية.  فائدة زيت الكمون المضادة للصرع و تعمل على قنوات الكالسيوم (كا 2 +) والبوتاسيوم (K +) وهذا ما يفسر قدرتها على الحد من وتيرة النوبات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا