موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

4 مكونات غدائية للوقاية من المرض بالقلب


4 مكونات غدائية للوقاية من المرض بالقلب

1 .اللوز:

  تظهر  العديد من الدراسات أن محتوى فيتوستيرول  بمعدل 34 ملغ في 30 جم أو 25 جم من اللوز، يقلل من تركيز الكوليسترول “الضار” (LDL) في الجسم. ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى القلب، والاستهلاك اليومي من 30 غراما من اللوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 45٪. فيتامين E الواردة في النواة (7.5 ملغم من فيتامين E في 25 جم من اللوز ) يساعد أيضا في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تكوين جلطات الدم.

2. الكرز: 

بفضل ما تحتويه من الانثوسيانين (350-400 ملغ لكل 100 غرام من الفاكهة)، والكرز هو جزء من الفواكه المضادة للأكسدة. الانثوسيانين هي مركبات الفينول التي تعطي الكرز لونها أحمر. كما أن لديها القدرة على تحييد الجذور الحرة، والمركبات التي تتلف الخلايا في الجسم وتكون مسؤولة عن تصلب الشرايين و تمنع تدفق الدم ويمكن أن يسبب اضطرابات القلب والأوعية الدموية في نهاية.

3. الحمص:

163 سعرة حرارية لكل 100 غرام، الحمص هو حليف جيد للأشخاص الذين يعانون diabetes1. هذه الزيادة بنسبة 2 إلى 4 مرات لخطر المعاناة من أمراض القلب والشرايين. الحمص يحتوي على السكريات منخفضة. والسكر عالي في الدم  يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية عن طريق انسداد الأوعية الدموية. الحمص له خصائص مضادة للأكسدة نظرا لمحتواها من المنغنيز والنحاس والمواد المغذية التي تساعد على الحد من تأثير الجذور الحرة في عملية أكسدة خلايا الجسم.

4. السمك:

  يحتوى على أوميغا3, وتوفر للجسم أكثر من 2 أضعاف كمية من EPA و DHA يوميا الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO). وقد أظهرت العديد من الدراسات أن استهلاك الأحماض الدهنية أوميغا 3 يقلل من خطر المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية. هذه الأحماض الدهنية، تعمل على مرونة الأوعية الدموية وضغط الدم ولها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على محاربة تكوين الجلطات. لها خصائص مضادة للأكسدة لأنها غنية في السيلينيوم. هذا المعدن يمنع تشكيل الجذور الحرة في الجسم. الجذور الحرة الزائدة تساهم في ظهور أمراض القلب والأوعية الدموية تدهور خلايا الدم الحمراء خاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا