موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة يجب تفادي تناولها ليلا


أطعمة يجب تفادي تناولها ليلا
أثبتت أبحاث عديدة أنه، ولنوم صحي، يجب تفادي تناول مجموعة من الأطعمة لما تسببه، إن تم أكلها، مباشرة قبل النوم، من أضرار وخيمة. نذكر منها (الأطعمة):

1-    حبوب الإفطار:

حبوب الإفطار غنية بالكربوهيدرات وينبغي تناول الكربوهيدرات بحذر قبل وقت النوم، حيث إنّ الكربوهيدرات وخاصة السكريات، يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع في حين أنّ أجسامنا تستعد لتقليل عملية الأيض في الليل، وغالبا ما يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه.

 2-     البرغر:

تناول البرغر قبل النوم ليس خياراً جيداً لأنّ البرغر يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبالمقارنة مع المغذيات الأخرى الدهون هي الأكثر كثافة بالوحدات الحرارية (حيث إننا نتحدث عن تسع سعرات حرارية لكل غرام من الدهون مقابل أربعة سعرات حرارية لكل غرام من البروتين و/أو الكربوهيدرات). الدهون يمكن أن تؤدي إلى الحرقة، وآم في المعدة وآلام في الصدر ما سيجعل ليلتك غير هادئة، إن كنت ترغب في تجنب كل هذا عليك تفادي تناول البرغر قبل النوم.

3-    الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة مفيدة للغاية بالنسبة لصحة الأشخاص. لكن الكاكاو يحتوي على مادة الكافيين بشكل طبيعي (حوالي 12 ملليغرام من الكافيين في أوقية من الشوكولاتة). من المؤكد، أنك لا ترغب بكوب من القهوة الساخنة قبل النوم، لذلك نقترح تجنب الشوكولاتة الداكنة لتفادي الأرق.

 4-    ايس كريم (المثلجات) :

(تماماً كحبوب الإفطار) تحتوي المثلجات على كمية عالية من السكر، وقد لا يستطيع الجسم هضم محتواها العالي من السكر قبل النوم مما يسبب عدم الارتياح وزيادة الوزن.

 5-     الطعام الحار:

الصلصات الحارة قبل النوم خيار غير جيد، لأنّها تزيد من التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم التي بدورها قد تسبب لك ليلة غير مريحة. بالإضافة إلى ذلك، تسبب هذه الأطعمة ضيقا في الجهاز الهضمي وصعوبة في النوم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا