موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على المستحضرات التجميلية التي لا ينبغي استخدامها على بشرة الوجه


تعرفي على المستحضرات التجميلية التي لا ينبغي استخدامها على بشرة الوجه

1- لوشن الجسم المرطب

في حالة نفاذ كريم الوجه المرطب، لا تقومي باستخدام لوشن الجسم كبديل. اللوشن من المنتجات التي لا تصلح أبدلًا لبشرة الوجه، نظرًا لاحتواءه على الروائج الصناعية والتركيبة الكثيفة التي فد تتسبب في انسداد مسام البشرة أو تهيجها.

 2- سبراي الشعر

من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين، هو استخدام سبراي الشعر لتثبيت المكياج على الوجه. لكن يتسبب ذلك في ظهور طفح جلدي والتهاب البشرة عند إزالة المكياج. بدلًا من ذلك، استخدمي سبراي المكياج المثبت لتجنب التهابات البشرة.

3- الخل

بعض الفتيات يستخدمن الخل لعلاج مشكلات البشرة الدهنية. لكنه من العناصر القوية التي تتسبب في تلف البشرة. لا ينبغي استخدام الخل على بشرة الوجه ابدا

 4- الشامبو

الشامبو مصمم كي يستخدم على الشعر فقط، حيث يحتوي على أنواع الصابون والروائح الصناعية لتعطير الشعر. لكن تلك المكونات لا تصلح لبشرة الوجه، فقد تتسبب في جفاف بشرة الوجه. حافظي على بشرة الوجه واختاري أنواع المنظفات المناسبة ولا تستخدمي الشامبو.

 5- سيروم الشعر

سيروم الشعر يحتوي على تركيبة مغذية ومرطبة، لكنها لا تصلح للاستخدام على بشرة الوجه. فقد تتسبب بعض المكونات المستخدمة لتصنيع السيروم في تهيج البشرة، خاصةً بالنسبة للبشرة الحساسة.

 6- المايونيز

المايونيز قد يكون من المكونات المرطبة التي تستخدم لتحضير الخلطات الطبيعية المرطبة. لكن يحتوي المايونيز على بعض المكونات الحامضية، التي قد تتسبب في انسداد المسام، وتمنع البشرة من التنفس. المايونيز من المكونات التي يفضل استخدامها لعلاج الشعر التالف، لكن تجنبي استخدامه على بشرتك.

قد يعجبك ايضا