موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد الأفوكادو


فوائد الأفوكادو
1. مفيد للقلب

يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للقلب. الألياف، وفيتامين E والبوتاسيوم، ويحتوي  أيضا على الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

تناول نصف الأفوكادو (حوالي 100 غرام) يوفر أكثر من 11 غرام من حمض الأوليك (الأحادية غير المشبعة الأحماض الدهنية)،  فضلا عن 1.54 غرام من حمض اللينوليك، وهو حمض دهني غير مشبع، مما يسهل خفض الدهون الثلاثية.

2 . ضد الإمساك

الأفوكادو غني بالألياف الغذائية. أنه يحتوي على حوالي 5.18 غرام من الألياف لكل 100 غرام. مع العلم أن الأفوكادو كله يزن حوالي 160-180 غرام، فهي ما يقرب من 10 غراما من الألياف تناولها، أو 33٪ من الكمية الموصى بها من الألياف في اليوم.

3. البصر

الأفوكادو هي واحدة من الفواكه التي تحتوي على الكثير  من اللوتين. هذه المادة كاروتينويد تبقي  نظركم في حالة عمل جيدة ومكافحة الضمور البقعي (AMD)، وهذا يعني فقدان البصر بسبب التقدم في السن.

4. الشبع

فهي غنية في حمض الأوليك، وهي مادة دهنية الذي تنشط الشبع في الدماغ – مما يؤخر الشعور بالجوع، مما يشجعنا على تناول وجبة خفيفة.

5. العمل على الغضروف، واللثة والجلد.

6. ضد الكولسترول.

يحتوي الأفوكادو أيضا على كمية كبيرة من فيتوسترولس، المركبات النباتية التي تساهم بشكل فعال في الحد من الكولسترول.

7.  ضد الألم

الأفوكادو يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة (11،5 غراما من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة)، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب تخفيف آلام الدورة الشهرية. فيتامين E.

8. لجلد أجمل

المحامي هو مغذ ومرطب لذلك يستخدم الزيت في مستحضرات التجميل على البشرة الجافة والمجففة.

9. ضد علامات تمدد الجلد

الأفوكادو يترك الجلد  أكثر جمالا،.

نصائح: من المهم أن يأكل مع قليل من عصير الليمون لمنع الجسد من المؤكسدة وبالتالي تشويه. تذكر أيضا أن المحامي لا سيما مثل الثلاجة. دعه تنضج في درجة حرارة الغرفة.

قد يعجبك ايضا