موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفوا على فوائد الكركاع المذهلة


تعرفوا على فوائد الكركاع المذهلة
يعتبر الجوز أو ما يعرف بالكركاع من المكسرات المهمة للإنسان فهي تضاف للطعام و الحلويات بكثرة فبالإضافة إلى طعمها اللذيذ فان لها فوائد متعددّة و ذلك لما تحتويه من مواد مُهمّة و أساسيّة لجسم الإنسان ، فهو يحتوي على : البروتينات ، الألياف ، المعادن كالزنك و الكالسيوم و الفسفور المغنيسيوم و المنغنيز و الحديد ، و الفيتامينات مثل ب1 و ب2 و ب3 و ب5 و ب7 و ب12 بالإضافة إالى فيتامين ج أو سي و فيتامين د ، أ ، ه و غيرها كما يحتوي على الكربوهيدرات و الدهون و هو غني بالأوميجا 3 . 1.

فوائد الجوز للذاكرة : يُساعد الجوز على تنشيط و تقوية الذاكرة و الجهاز العصبي و ذلك لإحتوائه على مادة الأوميجا 3 و لذلك فهو يقي من أمراض ضعف الذاكرة و النسيان كالزهايمر و الأمراض العصبية كالباركنسون.

فوائد الجوز للمزاج و النّوم : فهو يقوم بتحسين المزاج و الوقاية من الإكتئاب ، و التخلص من التوتر و القلق و التعب و الإرهاق و الأرق.

فوائد الجوز للبشرة و الجلد : فهو يساعد على تجديد الخلايا و بناء الأنسجة للبشرة فهو يحتوي على مضادّات الأكسدة كما أنَّه يحتوي على الأوميجا 3 ، و ذلك يحافظ على مرونة خلايا البشرة فيحميها من الشيخوخة و من الأضرار النّاتجة عن أشعّة الشّمس الضارّة منها ، كما أنَّها تحافظ على نضارة البشرة حيث أنَّها تنشّط الدّورة الدموية و الجوز مفيد للوقاية و معالجة بعض الأمراض الجلدية فله خصائص مضادة للإلتهابات و بالأخص الفطريات.

فوائد الجوز للشعر : نظراً لأنه يحتوي على فيتامين ب7 أو ما يُعرف بالبوتين ، فهو يقوي الشعر و يمنحه الكثافة ، و يعطيه اللمعان الصحي و يحمي الشعر من التقصّف و الجفاف.

فوائد الجوز للحامل : فنظراً لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامينات مجموعة ال ( ب ) و عنصر الحديد و غيرها من العناصر المفيدة .

فوائد الجوز للقلب : فهو يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم و يزيد من مستوى الكوليسترول المفيد و ذلك لاحتوائه على الأوميجا 3.

فوائد الجوز في إمداد الجسم بالطاقة : فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات و بالأخص مجموعة فيتامين ( ب ) ، و هي لازمة لتنشيط الجسم و إعطائه الطاقة اللازمة لأداء وظائفه.

قد يعجبك ايضا