موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الخيار علاج فعال ضد قرحة المعدة


 الخيار علاج فعال ضد قرحة المعدة
أكد الموقع الهندي « بولد سكاى » أن تناول الخيار بشكل يومي يساعد في التخلص من العديد من المشاكل الصحية، وأبرزها تلك التي تتعلق بجهاز الهضمي.

وكشف التقرير الذي نشره الموقع أن الخيار غني بالعديد من الفيتامينات أبرزها البوتاسيوم، والزنك والماغنيسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم، ويحتوى أيضا على نسبة عالية من المياه.

ويعتبر الخيار من العلاجات الطبيعية المهمة للغاية لتطهير الكلي وطرد السموم وذوبان حصوات بها، بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على الكلى والمثانة بشكل سليم.

وأوضحت الدراسات العلمية أن استهلاك الخيار بشكل منتظم ويومي قادر على أن يخلصك من حمض البوليك الزائد في الجسم ويمنع تجمع حصوات الكلى لديك،

ويشار إلى أن الخيار يكافح بعض أنواع من السرطان كالثدى والرحم، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعتبر من المغذيات النباتية القادرة على مكافحة الأورام السرطانية.

كما أن الخيار يساعد في الشفاء من قرحة المعدة ويقوم بتبريدها طبيعيا، بالإضافة إلى أنه يؤدى إلى التئام قرحة المعدة، عن طريق شرب كوبين من عصير الخيار بشكل يومي.

ويمكنك سيدتي الاستفادة من فوائد الخيار الكثيرة من خلال مضغه أو شربه كعصير يوميا مع الاحتفاظ بقشرته لكي تستفدي من جميع مكوناته الغذائية المهمة.

قد يعجبك ايضا