موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات ضد التجاعيد


 وصفات ضد  التجاعيد

مع تقدمنا في العمر، يتغير بشرتنا. الخلايا الدهنية تنكمش ويفقد الجلد مرونته. تبدأ التجاعيد في الظهور حول العينين والجبين. نحن لسنا جميعا سواسية أمام التجاعيد، والوراثة تلعب دورا هاما. الناس من ذوي البشرة الخفيفة عادة ما تتطور التجاعيد بشكل أسرع لأن بشرتهم وأقل حماية ضد أشعة الشمس. ومع ذلك، فإن نمط الحياة مهم جدا. جدة تكشف 7 نصائح طبيعية ضد التجاعيد.
المواد المضادة للاكسدة
أكل كل يوم المزيد من الفاكهة والخضار لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جلدك على سبيل المثال، وفيتامين C (مضادات الأكسدة) هو معروف أن تكون ضرورية لإنتاج الكولاجين. هذه المعركة على نحو فعال وطبيعي ضد التجاعيد. ومن الأغذية الغنية بفيتامين C لتناول الطعام بانتظام: الكيوي والتفاح
أوميغا 3
وينبغي إعطاء الأولوية نظاما غذائيا غنيا بأحماض أوميغا 3. هذه الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تغذية البشرة ومحاربة التجاعيد. تم العثور على أوميغا 3 في الأسماك الزيتية (والسردين، والسلمون، والتونة والأنشوجة) والمكسرات والزيوت (زيت الأركان، زيت الجوز).
الشاي
الشاي الأخضر والشاي الأبيض يحتوي أيضا على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة. البوليفينول في هذا المشروب السحري لها سلطات واسعة لمكافحة الشيخوخة. فلماذا لا تستفيد منها؟
التدليك 
التدليك الذاتي يساعد على استرخاء العضلات، والحد من تقلصات في الجلد وتنشيط تجديد الخلايا. التدليك ممتاز لمنع ظهور التجاعيد! استخدام الزيوت هي أكثر فعالية. بعض الأمثلة من الزيوت التي يمكنك استخدامها: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الأركان، زيت لسان الثور …
أقنعة التجاعيد
العثور على أقنعة التجاعيد الطبيعية : قناع الطين، قناع الموز مع بياض البيض …
ومن المهم أن تشرب الكثير من الماء لإبقاء جلدك صحيا. الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم، يصبح صحية ومتألقة. الترطيب المناسب أمر أساسي بالإضافة إلى صحتك على المدى الطويل. شرب 1.5 لتر من الماء يوميا سيساعد جسمك والجلد لمحاربة التجاعيد.
الجمباز الوجه
وقد صممت تمارين الوجه لتحسين قوة العضلات في الوجه. هذه الجمباز الوجه تسمح للحد من التجاعيد، وزيادة حيوية الجلد. هناك العديد من الجمباز الوجه التمارين التي تستهدف مناطق مختلفة من الوجه اعتمادا على النتيجة المرجوة.
نصيحة من جداتنا
لمحاربة التجاعيد، فمن المهم للحماية من الشمس كما الأشعة فوق البنفسجية هي المسؤولة عن شيخوخة الجلد.
من المهم أن لا أدخن، والتدخين يجعل جلدك الجاف، وتتسبب في ظهور التجاعيد على وجهك! في الواقع، والتدخين يحرم بشرتك من الأوكسجين والمواد المغذية.
ممارسة النشاط البدني بانتظام يساعد على الحفاظ على بشرتك شابة.

قد يعجبك ايضا