موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نجلاء ورجاء اختارتا الميكانيك لتحدي الرجال


نجلاء ورجاء اختارتا الميكانيك لتحدي الرجال
قررت شقيقتان تطوانيتان اسمهما نجلاء ورجاء دراسة مجال مختلف عن الذي تلجأ إليه المرأة في مجتمعنا المغربي غالبا، واختيار عالم الميكانيك الذي يعتبر حكرا على الرجال فقط.
وكشفت صحيفة « الموندو » الإسبانية عن تفاصيل حياة نجلاء ورجاء الأشقر اللتين اختارتا اقتحام عالم الميكانيك الذكوري بامتياز، ودراسة هذه الشعبة وسط فوج ذكوري فقط بإحدى مراكز التكوين بمدينة الحمامة البيضاء.
وتحلم الشقيقتان بفتح مرآب للميكانيك خاص بسيارات النساء من أجل إصلاح السيارات دون الاعتماد على عامل ذكر، كما تهدفا من خلاله إلى مساعدة المرأة المغربية على تعلم كيفية الاعتماد على نفسها من أجل مراقبة وصيانة سياراتها كتغيير الإطارات أو البنزين.
وتأمل نجلاء التي أنهت لتوها سنتها الأخيرة من التدريب فتح هذا المرآب الخاص بتصميم ذو لمسات أنثوية يغلب عليه باللون الوردي وتطلق عليه إسم « الأميرة ».
ومن المقرر أن يتم تمويل مشروع الشقيقتين الميكانيكيتن من قبل منظمات محلية غير حكومية بدعم من « الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (Usaid) ».
وحسب موقع كشك فإن الشقيقة الصغرى نجلاء قالت « كان الانتقال من الدروس النظرية إلى التطبيق صعب للغاية، ومعظم الأسر لا تشعر بالارتياح حيال ولوج بناتهن هذا الميدان ».
وتتواصل نجلاء مع مرشدة الجمعية الأمريكية التي أعلنت تبنيها للمشروع، لإبلاغها بتفاصيل الإعلان عن فتح الورشة بمدينة تطوان رفقة شقيقتها رجاء، بالاضافة إلى التعبير عن امتنانها بهذه المساعدة لفتح مشروع فريد من نوعه في مدينة تطوان.

قد يعجبك ايضا