موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

6 وسائل لإنعاش بشرتك في الصباح


6 وسائل لإنعاش بشرتك في الصباح

لا شك أن للعناية بالبشرة صباحًا تأثير كبير في الاحتفاظ بنضارتها وإشراقتها الطبيعية. خلال الصباح، تحتاج البشرة إلى اتباع روتين منتظم للعناية لتجنب كافة المشكلات التي تواجهها. أشعة الشمس، عوامل التلوث، والطقس الحار كلها عوامل يومية تواجه بشرتك، مما قد يصيبها بالشحوب والتلف. لذلك، تحتاجين للاستعداد الجيد كي تواجهي كل تلك العوامل مع بشرة صحية وقوية.

إليكِ أهم النصائح لإنعاش البشرة سريعًا خلال أقل من 20 دقيقة في الصباح !

1- غسيل الوجه بالماء الفاتر
استخدمي الماء الفاتر في الصباح لغسيل البشرة، فيساعد ذلك على تهدئة الالتهابات ويساعد على تحفيز عملية تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت.

2- غسول الأعشاب لتنظيف البشرة

من أفضل الطرق التي تساعدك على بدء يومك بنشاط مع بشرة صحية ونضرة هي باستخدام غسول منعش بخلاصة الأعشاب بعيدًا عن الكيماويات الضارة. استبدلي منظف البشرة المعتاد بغسول طبيعي غني بالأعشاب ليمنحك بشرة نضرة مثالية خالية من العيوب.

3- ماسك الفواكه الغنية بالفيتامينات

فيتامين C من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها البشرة بشكل يومي. من أفضل الطرق لإنعاش البشرة في الصباح هي تحضير ماسك الليمون والعسل لترطيب وتفتيح البشرة. وزعي القليل من العسل مع عصير الليمون على بشرة الوجه، اتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه جيدًا.

4- الحليب لتنعيم البشرة

استبدلي مرطبك اليومي بالحليب ليساعد على تنعيم وترطيب البشرة في الصباح. قومي بتوزيع القليل من الحليب على بشرة الوجه عند الاستيقاظ من النوم، وسيمنحك ذلك بشرة ناعمة أكثر نضارة. كما يمكن إضافة القليل من الكركم مع الحليب، مع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على بشرة مثالية خالية من العيوب والبقع الداكنة.

5- العناية بالشفاه

لا تنسي العناية بشفتيك أيضًا للحفاظ على الجاذبية والجمال. لا شئ يضاهي جمال الشفاه الوردية طبيعيًا. قومي بخلط بعض حبات الفراولة أو الكرز للحصول على خليط ناعم، وزعيه على شفتيك واتركيه لبعض الوقت وستحصلين على نتائج رائعة خلال بضع أيام.

6- مكعبات الثلج

من الخدع الجمالية الفعّالة هي استخدام مكعبات الثلج على البشرة في الصباح. يمكنكِ تحضير مكعبات الثلج باستخدام عصير الفواكه والخضروات المختلفة لتعزيز فوائدها الجمالية على البشرة. استخدمي مكعبات الشاي الأخضر المثلجة للتخلص من الهالات السوداء، مكعبات عصير الخيار لتفتيح البشرة، مكعبات عصير الليمون لتنقية البشرة، مكعبات عصير النعناع أو القهوة لبشرة نضرة.

قد يعجبك ايضا