موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات طبيعية لتفتيح بشرة الرقبة


خلطات طبيعية لتفتيح بشرة الرقبة

خلطة الليمون

 الخلطة الأولى من الليمون سهلة جداً فما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ومن ثم تطبيق المزيج على الرقبة بقطعة من القطن ومن المفضل ترك الخلطة طوال الليل وغسلها في الصباح. تكرر هذه الخلطة لمدة شهر لنتائج واضحة.

 أما الخلطة الثانية باستخدام الليمون فتقضي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل ووضع المزيج على الرقبة وتركه ليجف تماماً ومن ثم يشطف بالماء. تكرر العملية يومياً للحصول على نتائج مرضية.

 خلطة الشوفان

 قومي بخلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع لب الطماطم ودلكي المزيج على رقبتك لدقاق واتركيه لمدة نصف ساعة، من ثم افركي الخليط بهدوء لتقشير المنطقة واغسلي مكانه بالماء. تكرر العملية من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع بحسب سواد الرقبة.

 خلطة الزبادي

 امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على المنطقة السوداء في الرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي المكان بالماء. كرري هذه العملية بشكل منتظ لنتائج مضمونة.

الخيار لإزالة البقع السوداء

 طبقي قشور الخيار على رقبتك واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف، بعدها افركي الخيار بلطف ومن ثم اغسلي المكان جيداً بالماء وادهني الرقبة بماء الورد.

 من اهم الخطوات التي عليك اتخاذها هي محادثة الطبيب الجلدي قبل المباشرة بأي خلطة لمعرفة إن كانت بشرتك مؤهلة للتفاعل معها.

قد يعجبك ايضا