موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تستفيدي من شهر رمضان لتتخلصي من السمنة


كيف تستفيدي من شهر رمضان لتتخلصي من السمنة
أفضل الخطوات التي يمكن أن نتبعها في شهر رمضان الكريم من أجل أن نتخلص من الوزن الزائد في هذا الشهر:

–الحصول على الفطور المتوازن:

وجبة الإفطار لا بد وأن تتضمن على العناصر الغذائية السليمة والتي تمد الجسد باحتياجاته من فيتامينات ومعادن وألياف من أجل الحفاظ على الصحة كما أنّ الأفضل أن لا تكثر من الكميّة التي تتناولها في وجبة الإفطار وابتعد عن تناول الحساء الكريمي .

-قلل من الأطعمة السكرية:

السكريّات من الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن نظراً لأنّ بها الكثير من السعرات الحرارية التي تتراكم ويصعب حرقها لذا من المهم أن تحرصي على التقليل من نسبة السكريّات التي تتناولينها في فترة الصيام من أجل التخلص من الوزن في هذا الشهر الكريم.

-تناول الماء:

الماء له دور كبير في الحفاظ على جمال الجسم وصحته ومن المهم أن نتناول لترين من الماء في شهر رمضان في وجبة الإفطار ووجبة السحور من أجل الحفاظ على الصحة وللتخلص من الوزن الزائد حيث أنّ الماء يساعد في إعطاء الشعور بالشبع.

-الابتعاد عن المقبلات:

المقبلات تكون سبباً في زيادة الوزن حيث أنّها تتسبب في احتباس الماء في الجسم لذا قلل من المقبلات للتخلص من الزيادة في الوزن.

-ممارسة الرياضة:

احرص على ممارسة الرياضة باستمرار حيث أنّها من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بالجسم كما أنّها تحافظ على رشاقة البدن وتقلل من السعرات الحرارية حيث أنّها تساعد في حرق السعرات الحرارية وتخلصن من نسبة كبيرة من الدهون.

-احرصي على النشاط:

للأسف الكثير منّا في نهار رمضان يميل إلى الخمول والكسل وهذا من أقبح الأشياء التي تتسبب في تراكم الدهون في الجسم وتتسبب في زيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا