موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات مهمة لحماية شعرك خلال فصل الصيف


 خطوات مهمة لحماية شعرك خلال فصل الصيف

تؤدي ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة على حد سواء وبدء مزاولة النشاطات الصيفية لا سيما الذهاب الى البحر، الى خسارة الشعر الكثير من لمعانه. فالتعرض للرطوبة ولمياه البحر المالحة والكلور الذي يضاف الى برك السباحة، يؤدي الى تقصف الشعر وتلف أطرافه وتساقطه. لذلك من المهم ان تعرفي كيفية حماية شعرك من مشاكل الصيف.

 نصائح للعناية بالشعر : 

نظراً الى أهمية صحة الشعر ومظهره بالنسبة لمعظم النساء، سنقدم اليك في هذا الموضوع من صحتي بعض النصائح البسيطة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف.

– الوقاية من الشمس:  تنصح المرأة التي تريد المحافظة على شعرها باعتمار قبعة عندما تتعرض لأشعة الشمس لا سيما على الشاطئ، لأن أشعة الشمس المباشرة تؤدي الى تلف الشعر.

– تدليك الشعر بالزيوت: إن الجذور الشعر عادة دهنية أما أطرفه فهي جافة وهي المنطقة الأكثر تضرراً من أشعة الشمس خلال فصل الصيف. ان التعرض لأشعة الشمس يؤدي الى أن تصبح الجذور لينة وتتكسر بسرعة. لتفادي هذه المشكلة، ينصح بتدليك الشعر لا سيما الأطراف بزيت الزيتون لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الفاتر والصابون، ويمكن تكرار هذه العملية أسبوعياً.

– وضع سبراي حماية:  ينصح قبل الخروج في الصباح، رش سبراي خاص بالشعر يعمل على تغليفه وحمايته من أشعة الشمس المؤذية ويمنع  تغللها الى داخل مسامات الشعر.

– استخدام ماسكات مغذية: تؤدي مياه البحر المالحة والكلور الذي يضاف الى برك السباحة وأشعة الشمس الى تلف الشعر. لذا ينصح بعد تمضية نهار طويل على الشاطئ باستخدام ماسك مغذي لتقوية الشعر وتغذيته، وترطيبه ومنع تساقطه.

– استخدام مستحضرات تضيف حجماً على الشعر: ينصح باستخدام مستحضرات تزيد من حجم الشعر ومن حيوته خلال فصل الصيف، لأن الرطوبة ومياه البحر تؤدي الى تلبده.

– استخدام شامبو وبلسم من زيت دوار الشمس: ينصح بعد التعرض لأشعة الشمس ومياه البحر، بغسل الشعر بشامبو وبلسم مصنوعان من زيت دوار الشمس الذي يغذي الشعر.

– الحد من استخدام مجفف الشعر: ينصح بالتخفيف قدر الامكان من استخدام مجفف الشعر خلال فصل الصيف للتخفيف من تلف الشعر وحمايته لان حرارة المجفف تزيد من تقصف الأطراف وتكسرها.

قد يعجبك ايضا