موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

شركة أسترازينيكا تعترف بإمكانية تسبب لقاحها ضد كورونا بآثار جانبية خطيرة


اعترفت شركة “أسترازينيكا” أمام محكمة بريطانية باحتمالية تسبب لقاحها ضد فيروس كورونا بآثار جانبية نادرة وخطيرة، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.
الصحف البريطانية أفادت بأن الشركة العملاقة قد تضطر لدفاع تعويضات بالملايين، بعد مقاضاتها في دعوى جماعية من قبل العديد من الأشخاص، يتهمون اللقاح بالتسبب لهم أو لأفراد من أقاربهم بإصابات وحتى تسجيل حالة وفاة.
الشرق الأوسط التي نقلت عن التقارير أفادت بأنه تم تقديم الحالة الأولى أمام المحكمة العام الماضي من قبل جيمي سكوت، وهو أب لطفلين، الذي أصيب بنزيف في الدماغ منعه من العمل بعد حصوله على اللقاح في أبريل 2021.
تطعن شركة “أسترازينيكا” في هذه الادعاءات، لكنها قبلت، في وثيقة قانونية قدمتها إلى المحكمة العليا في فبراير ، أن لقاحها المضاد لفيروس “كورونا” يمكن، في حالات نادرة جداً، أن يتسبب في إصابة الأشخاص بجلطات دموية وانخفاض عدد الصفائح الدموية.
تم رفع 51 قضية أمام المحكمة العليا، حيث يسعى الضحايا وأقاربهم للحصول على تعويضات تقدر قيمتها بما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.
وفي اعتراف الشركة قالت: “من المسلم به أن اللقاح يمكن، في حالات نادرة جداً، أن يسبب الجلطات، الآلية السببية غير معروفة”، وأضافت “علاوة على ذلك، يمكن أن تحدث الجلطات أيضاً في غياب لقاح أسترازينيكا (أو أي لقاح)”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا