موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفيلم المغربي “مروكية حارة” في قاعات العرض ابتداء من هذا التاريخ


أعلنت الفنانة المغربية فدوى طالب عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، عن موعد انطلاق عرض الفيلم المغربي “مروكية حار” الذي تلعب فيه دور البطولة.
وشاركت فدوى طالب متابعيها وجمهورها عبر إنستغرام بوستر الفيلم والذي تظهر فيه، والذي أعلنت من خلاله عن تاريخ انطلاق العرض، حيث ضربت للجمهور موعدا معه، وهو العمل الذي شارك في عدة مسابقات داخل وخارج الوطن، وكتبت تدوينة قالت من حلالها :”وأخيرا فيلم مروكية حارة في القاعات السينمائية ابتداء من 1 ماي.”
وأضافت فدوى قائلة في تدوينتها:”و شكرا يا احلى ناس و عائلة و جمهور على حبكم و رسائلكم ليا كلشي كيوصلني و كيعطيني طاقة باختصار نتوما هوما المحرك و الدينامو ديالي ، احبكم.”
يحكي الفيلم في ساعة ونصف، قصة شابة من مدينة الدار البيضاء، ملقبة بكاثي، تستيقظ في الثلاثينيات من عمرها وفي لحظة إدراك ووعي عميق أن الحياة كانت قاسية معها لتعلن رفضها للاستغلال الاجتماعي الذي تتعرض له من طرف والديها وخطيبها.
ويرصد الفيلم، الذي تجري أحداثه بمدينة الدار البيضاء، تحليلا للمجتمع من خلال امرأة ترفض القبول والرضوخ لاستغلال المجتمع المتمثل في أقرب الناس إليها وهم والديها وخطيبها.
الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج هشام العسري، بطولة فدوى طالب وصالح بن صالح ومالك أخميس وكرم المراني، وتصوير أمين تاسوكا، ومونتاج كريم محمد لحريشي.
وكان هشام العسيري قد بين في تصريحات صحفية مسبقة، أن الفيلم عبارة عن كوميديا سوداء، يناقش أحداث غريبة تجري في مدينة الدار البيضاء وتعيد الأموات إلى الحياة، مشيرا إلى أن العمل “عصارة وخلاصة لأعماله السابقة التي طرحها بالويب”.
وأوضح أن طريقة صياغة سيناريو الفيلم قريبة من الكتابة الرقمية، عادّا أن هذا ليس فيلما تقليديا، أو مجرد سرد حكاية، إنما هو نوع من السوسيولوجيا يتجلى في التطرق إلى بعض ظواهر المجتمع المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا