موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر


خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر
١- الماء والملح:

هل تتذكرين في فترة الطفولة عندما كنا نقضي معظم الوقت في البحر من الشروق إلى الغروب؟ كنتِ تلاحظين أن لون شعرك قد أصبح أفتح قليلا مما هو عليه بالفعل بفضل الملح والشمس. بما أننا كبرنا وأصبحنا لا نجد الوقت لقضاء كل هذا الوقت في البحر، فهناك طريقة بديلة لتفتيح لون الشعر بالمنزل وهي سكب ماء مملح على الشعر مع تعريضه لأشعة الشمس بعض الوقت. قومي في نهاية اليوم بغسل الشعر كالمعتاد وترطيبه جيدا، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

٢- شاي الكاموميل:

واحدة من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر هي شاي الكاموميل. فوائد شاي الكاموميل عديدة ومنها أنه يساعد على تنعيم خصلات الشعر ومنحها مظهراً صحياً. قومي بغلي قليل من الماء واضيفي شاي الكاموميل/البابونج إليها. وبمجرد أن يبرد الماء اسكبي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

٣- فيتامين سي:

هل تبحثين عن طريقة لتفتيح لون الشعر وتغذيته في آن واحد؟ إذا فيتامين سي هو الحل. قومي بطحن ما بين ٨ – ٩ حبات من فيتامين سي وامزجيهم مع الشامبو الذي تستخدمينه لغسل شعرك. اشطفي شعرك بعدها جيدا ثم انتهي بالبلسم.

٤- الماء والليمون:

الليمون من المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة والشعر. اخلطي كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين عصير ليمون واسكبيه على شعرك ثم اتركيه لمدة ١٥ دقيقة واغسلي شعرك كالمعتاد.

٥- الخل:

ربما تكون هذه الوصفة هي الأبطأ من حيث التأثير، لكن مفعولها يظهر بشكل ملحوظ. احضري كوب كبير من الماء واضيفي له ملعقتين كبيرتين من الخل ودلكي شعرك بالخليط. اتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو. سيساعد الخل على تفتيح الشعر وعلاج القشرة أيضا، ولكن تجنبي استخدامه إذا كنت تعانين من جفاف الشعر.

٦- العسل والخل:

العسل من المواد الطبيعية الأخرى الفعالة في تفتيح لون الشعر بالمنزل، كما أن مزجه بالخل يضاعف تأثيره بشكل ملحوظ. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهينها مع هذه الخلطة هي أن العسل والخل يمتصان المرطبات الموجودة في الشعر، لذا يفضل إضافة ملعقة من زيت الزيتون إليهما. امزجي المكونات السابقة وضعي الخليط على شعرك، ثم غطي شعرك بغطاء الشعر البلاستيكي. اتركي الخليط على شعرك طوال الليل واغسليه في الصباح بالشامبو والبلسم.

٧-الحناء والكاموميل:

الحناء مفيدة لأصحاب الشعر الداكن لأنها تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وتعطيك لون غني وجذاب. بمزجها مع الكامويل فإنها تساعد على تفتيح الشعر بشكل أفضل. امزجي مقدارين متساويين من بودرة الكاموميل وبودرة الحناء في ماء مغلي حتى يتكون لديك عجينة سائلة. اتركي المزيج حتى يبرد، ثم ضعيه على شعرك المبلل وغطّيه بغطاء بلاستيك. اتركي شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا