موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تنظيم النسخة الـ 11 من تظاهرة “قفطان مازاغان” بمشاركة نخبة من النجوم


تستعد جمعية “الأيادي البيضاء” بمشاركة ” دار نيليا” إلى عقد الدورة الـ 11 من تظاهرة القفطان الكبرى “قفطان مازاغان” وذلك يوم السبت 27 يناير الجاري 2024، بفضاء المنتجع السياحي مازاغان الذي يعتبر الشريك الرسمي لهذه التظاهرة الكبيرة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وسيتميز الحدث بمجموعة من الأنشطة الفنية من بينها حضور نخبة من الفنانين والنجوم المغاربة الذين تتقدمهم الفنانة الشعبية نجاة عتابو والفنان حاتم عمور إضافة إلى شعيب أنور وتامر عبد الله من السعودية.

وسيكون عشاق القفطان المغربي على موعد مع المتعة الفائقة والاستمتاع بأجمل الأصوات المغربية والعربية، في تظاهرة القفطان التي حدد المنظمون والقائمون عليها ثمن التذكرة في 400 درهم.

وجاءت هذه الدورة الفريدة من تظاهرة “قفطان مازاغان” لتسلط الضوء على أهم ما يتميز به القفطان المغربي من خصائص ودقة، كما أنها ستعمل على تقوية الروابط الفنية والثقافية بين المغرب والمملكة العربية السعودية الشقيقة، التي وقع الاختيار عليها هذه السنة كضيف شرف.

وستعرف هذه الدورة حضور الإعلامية السعودية لجين عمران ومصممة الأزياء الشهيرة ريم عسيلان، اللتان ستمثلان بلدهما المملكة العربية السعودية في التظاهرة، لا سيما أن تواجدهما فيها يعد خطوة مهمة جدا لتقوية العلاقات وتوطيدها وتعزيز كل التبادلات الثقافية والفنية التي يمتاز بها كلا البلدين.

هذا وسيتم خلال عقد الدورة الحالية من “قفطان مازاغان” تكريم الحرفي المغربي الذي يعمل جاهدا لإبراز تحفة القفطان المغربي بجماليته الخاصة ولمساته التقليدية المغربية التي تعتبر خاطفة للأنظار في كل المناسبات لدى المغاربة والأجانب.

كما أن هذا التكريم الذي خصصته جمعية “الأيادي البيضاء” للحرفي المغربي، هو بمثابة تقدير كبير له وتقييم أعماله الفنية والإبداعية، وتشجيعا لكل الشباب على الإبداع في هذا المجال.

وتعتبر تظاهرة “قفطان مازاغان” بمثابة فرصة كبيرة لنخبة من المصممين الشباب، من أجل برز مواهبهم والتعريف بإبداعهم وتقديمه لكل عشاق فن القفطان المغربي، من الجمهور المغربي والعربي.

هذا وسيعرف الحدث مشاركة نخبة من المصممين المغاربة، الذين سيقدمون عروضا لتصاميمهم الإبداعية الراقية من القفطان المغربي والجلابة المغربية أيضا، وهم خولة رجري، هاجر عمري، أشرف الداكير، ابتسام حداد، سنهاجي ودي فاطمة الزهراء، حنان لصري، زهرة لمهاول، فاطمة الغريب، مليكة عقيل، مليكة موزين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا