موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أهم الإنتاجات الناجحة في المجال الفني والمهرجانات التي بصمت سنة 2023


عرفت الساحة المغربية خلال سنة 2023 مجموعة من الانجازات الناجحة في مجموعة من المجالات المتنوعة إذ لم يقتصر نجاح المغاربة في الرياضة فقط، بل حتى على المستوى الفني، حيث تمكنوا من الوصول إلى نتائج مهمة، جعلتهم يتركون بصمتهم الفنية في الساحة خلال سنة 2023 والتي ل =م يعد يفصلنا على توديعها سوى أيام قليلة.
هنا من خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الانجازات الفنية التي حقق فيها الفنانون المغاربة نجاحا مبهرا وملحوظا في الساحة والتي تنوعت بين المسلسلات والأفلام وأيضا المهرجانات الوطنية والدولية والتي تتجلى فيما يلي:
عرفت الساحة الفنية السينمائية مجموعة من العروض الناجحة والمميزة والتي تتمثل في:فيلم “ضاضوس” وفيلم “عبدلينو”وغيرها من الأفلام الناجحة التي عبرعدد من المغاربة عن إعجابهم الكبير بالفيلم السينمائي “ضاضوس” وهو أول عمل روائي طويل من إخراج وإنتاج عبد الواحد مجاهد.
ويشارك في العمل السينمائي “ضاضوس” مجموعة من الفنانين، أبرزهم رفيق بوبكر، وماجدولين الإدريسي، وابتسام العروسي، وساندية تاج الدين وجميلة الهوني.
كما تميزت الساحة الفنية أيضا والثقافية بتنظيم مجموعة من المهرجانات الضخمة التي يتقدمها مهرجان مراكش الدولي للفيلم والذي يعقد هذه السنة في دورته العشرين التي قدمت هذه الدورة مجموعة متنوعة من الإنتاجات قوامها 75 فيلما من 36 بلدا، موزعة على فقرات متعددة هي المسابقة الرسمية والعروض الاحتفالية والعروض الخاصة وبانوراما السينما المغربية وسينما الجمهور الناشئ والقارة الحادية شعر والأفلام المعروضة في إطار التكريمات.
وحضرت السينما المغربية بقوة هذه السنة في مجموع فقرات المهرجان بما مجموعه 15 فيلما، كما أن هذه أول مرة تؤول فيها الجائزة الكبرى للمهرجان لمخرج مغربي، إذ عادت النجمة الذهبية لفيلم “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير.
هذا وتألقت الدراما والمسلسلات المغربية أيضا بقوة كبيرة، حيث أنعشت الإنتاج المغربي الفني بشكل ملحوظ وغير مسبوق، منها مسلسل “المكتوب” ومسلسل “كاينة ظروف” ومسلسل “عايشة” ومسلسل ” إلى ضاق الحال” ومسلسل “المختفي” وغيرها من المسلسلات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا