موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذا ما قالته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي حول ما يروج حول إنهاء الحكومة لجميع الملفات العالقة


نفى مصدر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي صحة ما يروج على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص تقديم اللجنة الوزارية الثلاثية عرضا حكوميا ينهي جميع الملفات العالقة خلال اللقاء الذي جمعها بالجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي وممثلين عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، صباح أمس السبت16 دجنبر 2023.
وأضاف المصدر ذاته، الأحد، أن العرض الحكومي “موجود، لكن التدقيق فيه لم يحسم بعد”، مبرزا أن “بعض المقتضيات مما يروج صحيحة بينما البعض الآخر لازال يخضع للنقاش والتفاوض لتدقيقه”.
وأكد المتحدث ذاته أنه “من المرتقب أن تعقد اللجنة الوزارية الثلاثية اجتماعا مع الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي مساء اليوم الأحد”، مشددا على أن “العرض الحكومي الرسمي سيخرج في بلاغ رسمي”.
وأوضح المصدر نفسه أن “الوزارة لازالت في مرحلة المشاورات مع باقي الأطراف الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارة المالية، قبل الوصول إلى اتفاق نهائي”.
وأكد ذات المصدر أن في تصريح لـ”صوت المغرب” “الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لازال مستمرا لتجويد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية والتكوين وتعديل النقاط الخلافية التي يطالب الأساتذة المضربون بتعديلها”.
وعن الحوارات بين النقابات التعليمية والتنسيقيات المضربة التي تحضر لقاءات اللجنة تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي، أشار المصدر إلى أن “ذلك لن يشكل مشكلا للحكومة، بل اتجهت الوزارة إلى فتح الحوار مع جميع الأطراف للخروج باتفاق يرضي الجميع ويلبي مطالب جميع الفئات”.
وسبق أن عقدت اللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بتجويد النظام الأساسي لقاء صباح أمس السبت 16 دجنبر 2023 مع الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي بحضور بعض الممثلين عن التنسيقيات المنخرطة في التنسيق الوطني لقطاع التعليم، دون أن يصدر أي بلاغ رسمي من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول مخرجات هذا اللقاء.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا