موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مشروب قشر الرمان المعجزة الربانية للقضاء على عدة أمراض في الجسم


الرمان من الفواكه اللذيذة المكوّنة من قشرة خارجيّة، ومجموعة من البذور الحمراء في الجوف، وهي من أكثر أنواع الفواكه فائدة، ولا يمكن الاستغناء عنها، وتتلخّص استخدامات الرمان في بذوره التي يتمّ تناولها مباشرةً، أو عمل العصير منها، أو استخلاص الدبس منها أيضاً، وهذه الاستخدامات المتعارف عليها للرمان، إلا أن الجزء المهمل من الرمان يعتبر كنزاً كبيراً للفائدة، وهي القشور، قشور الرمان التي كنا نتخلّص منها في السابق علينا إلا أنّ الاحتفاظ بها واستغلالها للحصول على ما تمنحه من فوائد عظيمة، والتي سنعرفكم عليها .
فوائد مغلي قشور الرمان: يعمل كقابض للمعدة فيعالج مشاكل الإسهال الحادّة، وخاصّة الإسهال الذي تسبّبه الأميبا، ويحافظ على صحة وسلامة المعدة ويحميها من القرحة والحموضة وتخلصها من الديدان، وكذلك يعالج التقرحات التي تصيب الفم والأثني عشر.
يعالج حالات السعال وجفاف الحلق. تعالج البواسير والتهابات الأغشية المخاطيّة ويعالج مشاكل الطمث كالنزيف الحاد والاضطرابات و يخلّص الفم من الرائحة الكريهة وغير المرغوب فيها والتي تسبّب الحرج للشخص الذي يعاني منه، كما يقلل التعرق، وتعالج مشاكل التعرق الزائد عن الحد الطبيعي.
يعالج آلام الأسنان والتهاب اللثة، حيث تدخل بشكل كبير في تصنيع معاجين الأسنان. يقلل من خطر الإصابة بالكولسترول لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها تحمي القلب وتحافظ على صحته. ويعمل على بناء الأنسجة وترميمها وسرعة التئام الجروح؛ لاحتوائه على كمية جيدة من فيتامين ج. يدخل في وصفات تضييق المهبل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا