موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الباربا لا تعالج فقر الدم فقط إليكم الأمراض التي تقضي عليها نهائيا


يعد الشمندر من النباتات العشبية ذات الحولين، وتنتمي إلى الفصيلة السرمقية وهي لديها أوراقا خضراء تميل إلى الأحمر تشبه شكل القلب، ويتضخم الجذر في هذا النبات ليصبح طبقات من النسيج بدرجات غامقة وفاتحة، وعندها يكون شكل الثمار رائعًا، ويمكن أن يتدرج لونه من الأحمر أو البنفسجي القاتم إلى الأحمر الباهت، ويمتلك الشمندر هذا اللون نتيجة لإحتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب. واليوم سنتعرف في هذا المقال على أهم فوائد الشمندر.
فوائد الشمندر
معالجة فقر الدم:
يحتوي الشمندر على كمية من الحديد ونسبة من مضادات الأكسدة التي تحارب فقر الدم.
لابد من إجراء التشخيص وتأكيد الإصابة بالحالة قبل البدء بالخضوع عن العلاج، وتجدر الإشارة إلى أن البحوثات المجراة وبخاصة اختبارات الدم لا تمكن في تأكيد أو نفي الإصابة بفقر الدم فحسب، وإنما تساعد في تحديد مؤثر فقر الدم في حال تأكيد الإصابة بذلك.
نزول ضغط الدم:
إذ يحتوي الشمندر على مركبات النترات والتي تتكون عند هضمها واستهلاكها إلى أكسيد النترات ويساهم أكسيد النترات على توسيع الشرايين وارتخائها وبالتالي خفض ضغط الدم وتسهيل تدفق الدورة الدموية في الجسم نظرًا لأن عصير الشمندر يساهم على تكبير الأوعية الدموية، فإنه يساهم على إحسان تدفق الدم في الجسم بشكل ملاحظ، ما يزيد من النشاط ويرفع كذلك من مستويات الطاقة في الجسم.
زيادة معدل الهيموجلوبين في الدم بسرعة
ذلك لأنه يتكون على كميات كبيرة من فيتامين ج، الذي يساعد على تسهيل امتصاص الحديد في الدم يمنع الإصابة باضطرابات الدورة الدموية ويساهم على فتح الشهية.
يزيد تدفق الأكسجين عبر الدم
يسهل عملية الهضم ويدر البول يحافظ من الإصابة بالجلطات القلبية ويحفظ من الإصابة بتصلب الشرايين.
يسهل من عملية الهضم.
يعالج حالات الإمساك الشديد.
يقي من الإصابة بالبواسير.
يرفع من كفاءة جهاز المناعة ويمنع الإصابة بنزلات البرد يزيد القدرات العقلية.
ينشط الذاكرة يستخدم في صناعة العلاجات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا