موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على منافع الزيوت لتغدية صحية ومتوازنة


تعرفي على منافع الزيوت لتغدية صحية ومتوازنة
فوائد زيت بذور اللفت

هل تعلم أن زيت بذور اللفت يتمتع بمزايا صحية، حيث تصل نسبة الدهون المشبعة فى زيت بذور اللفت إلى 6% فقط. كما أن زيت بذور اللفت تتمتع أيضا بمعدلات أعلى من أحماض دهنية مهمة هى أوميجا 3 و6 و9، مقارنة بأى زيت نباتى آخر.

يحتوى زيت بذور اللفت على نسبة أوميجا 3، المهم جدا للدورة الدموية وقوة الذاكرة، بينما يعزز أوميجا 6 صحة الجلد والأظافر والشعر.

فوائد زيت الصوجا

يُعرف زيت الصويا بأنّه ذلك الزيت النباتي الّذي يتمّ استخراجه من فول الصوجا، حيث يعدّ واحداً من أهم الزيوت النباتية المستخدمة في مجالات واسعة، كما أنّه يعدّ من الزيوت المفيدة للجسم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تمنح الصحّة للجسم بشكل عام، كما أنّه يحتوي بشكل رئيسي على ستيرول النبات الّذي يؤثّر إيجاباً على صحّة الفرد، ناهيك عن محتواه الغنيّ من الفيتامينات والمعادن على اختلافها و يتحكّم في مستوى الكولسترول و المحافظة على صحّة الجلد والعين.

يساعد المحتوى العالي من فيتامين E المتواجد في زيت الصوجا في تحسين المظهر بشكل عام خلال التقليل من آثار حبوب الشباب، والوقاية من الحروق التي تنجم من التعرّض لأشعة الشمس، ناهيك عن قدرتها في إعادة بناء خلايا جديدة عند الحاجة، أمّا عن مقاومتها للجذور الحرّة فإنّ هذا الأمر يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة، وغيرها الكثير من الأمراض المرتبطة بها.

فوائد زيت بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس هي مصدر إستثنائي لفيتامين E  والذي يلعب دور هام في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية .حيث يعد فيتامين E  أحد مضادات الأكسدة والذي يساعد في القضاء علي الجذور الحرة ومنعها من أكسدة الكوليسترول. لأنه عند عملية أكسدة الكوليسترول يصبح لديه القدرة علي الإلتصاق بجدران الأوعية الدمية والتراكم عليها ، مما قد يتسبب في تصلب الشرايين وإنسدادها وقد يتسبب أيضاً في الأزمات القلبية والسكتة الدماغية .ويمكنك الحصول علي مايقرب من 90% من إحتياجات الجسم اليومية عند تناول ربع كوب فقط من بذور دوار الشمس .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا