موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حفرة غامضة عمقها 60 مترا تثير القلق في المغرب بعد زلزال الحوز


حالة من الخوف والزعر أصابت سكان إحدى المناطق القروية في ضواحي مدينة الجديدة المغربية، بعدما ظهرت حفرة غامضة بشكل مفاجئ هذا الأسبوع، وذلك بعد أن شهدت البلاد أعنف زلزال لها منذ قرن، وتسبب في سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

وحسب ما نقل موقع «هسبريس» المحلي، قال صاحب قطعة الأرض، التي ظهرت فيها الحفرة الغامضة بمنطقة «حد أولاد فرج»، إنه فوجئ بالواقعة صباح يوم الخميس 28 سبتمبر، وأوضح أن عمق الحفرة هو 60 مترا وعرضها يتجاوز 20 مترًا.

وأضاف أنها تشكل خطرا على أبناء المنطقة، ولذا فقد تم إخطار السلطات المحلية والأمنية بما حدث، حيث حضر بعض المسؤولين إلى عين المكان، وقرروا إحاطتها بالحبل، إلى حين إجراء التحقيقات اللازمة.

وسبق أن شهدت تركيا عدة حفر مماثلة، ولم يتوصل الباحثون حتى الآن إلا إيجاد رابط بين ظهور هذه الحفر والزلزال.

وقالت وزارة الداخلية المغربية إن عدد الإصابات جراء الزلزال وصل إلى 5674 شخصا، فيما أفادت وكالة المغرب العربى للأنباء، من جانبها، إن السلطات العامة تعمل على حشد كافة الموارد اللازمة لإدارة عواقب هذا الحدث المأساوى.

ووقع مركز الزلزال المدمر، الذى ضرب عدة مناطق بالمغرب، فى منطقة جبال أطلس، على بعد حوالى 70 كيلومترًا جنوب مراكش فى إقليم الحوز، بحسب وكالة أسوشيتد برس. من جهتها، قدرت الأمم المتحدة أن الزلزال، الذى بلغت قوته 6.8 درجة، أثر على نحو 300 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا