موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تختاري مدرسة طفلك


كيف تختاري مدرسة طفلك
اختيار المدرسة التي ستسجلين أولادك فيها، هو من أهمّ القرارات التي يمكن أن تتخذينها كأم، إذ إن هذا القرار تتبعه مسيرة طويلة في حياتهم التعليمية، فالمدرسة الجيدة وذات المستوى الجيد تقود أولادك إلى مهنة ناجحة في ما بعد. وتنحصر نقاشات الأمهات مع بعضهنّ البعض حول اختيار المدارس، ومميزات وعيوب كل منها.

هذه إذن الأسئلة التي يجب أن تسأليها قبل أن تختاري المدرسة المناسبة لأولادك.

– في الحضانة، العلاقة بين التلميذ ومعلمته عامل أساسي

العلاقة بين التلميذ ومعلمته في أول الطريق هي أهم من أي منهج تعليمي. إذ إن الطفل في سن 3-4 سنوات يكون معتاداً على محيط من الأشخاص الذين يحبونه 24 ساعة في اليوم، وحين يدخل إلى الحضانة، سيُمضي وقتاً لا يستهان به إلى جانب أشخاص جدد.

– السنوات الأولى: كلمات، كلمات، كلمات

في السنوات الأولى من حياته التعليمية، يجب أن يكون طفلك محاطاً بالكلمات من جميع الجهات. يجب أن تكون الكتب حوله في المدرسة، كما يجب أن تعوّديه على زيارة المكتبة. اقرئي له القصص وعوّديه على إمضاء الوقت برفقة الكتب حتى في المنزل، كما يجب على معلميه في المدرسة أن يركزوا على مهارة اللفظ لديه.

-لا تركزي كثيراً على معيار الدرجات

في بعض الأحيان، يمكن للدرجات المرتفعة أن تكون دلالة على عمل رائع تقوم به المدرسة مع طفلك، ولكن قد يعني أيضاً أنّ المدرسة تركز فقط على الدرجات. يجب ألا تكون الدرجات هي الاهتمام الأساسي، أي إن المنهج التعليمي يركّز فقط على الموادّ التعليمية، وتفوت على طفلك الكثير من الأمور الأخرى التي يحتاج إليها في حياته.

-الاستراحة شرط أساسي

يجب ألا تفكري أبداً بتسجيل طفلك في مدرسة لا تمنحه فترة استراحة يومية. فعلى الرغم من أهمية ساعات الرياضة التي يخصّصونها، إلا أنّ الاستراحات أيضاً مهمة. فقد ثبت علمياً أنّ هذه الفترات تعزز الوظائف المعرفية لدى طفلك. يجب أن يحظى طفلك بـ20 دقيقة يومياً من الراحة، تماماً كالطلاب الأكبر سناً.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا