موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيارة الملك محمد السادس لمصابي الزلزال تلقى إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي


لفتت صور الملك محمد السادس، عقب زيارته للمصابين في “زلزال الحوز” بالمستشفى الجامعي بمراكش، أنظار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة تلك الصور التي ظهر فيها الملك وهو يلقي التحية على المرضى بالأحضان. معرباً عن تضامنه ووقوفه إلى جانبهم في هذه المحنة.

وذاع صيت صور الملك على منصتي فايسبوك وانستغرام. مباشرة بعد الزيارة؛ إذ أرفق كثيرون الفيديوهات والصور المُلتقطة بعبارات الحب والامتنان لقائد البلاد، لمتابعته بشكل خاص وعنايته بالمصابين وأهالي ضحايا الزلزال، ولوقوفه على مختلف عمليات الانقاذ وتداعيات الكارثة.

ومن الصور التي تفاعل معها المغاربة، لحظة تقبيل الملك محمد السادس لجبين أحد المصابين. وعفويته مع أحد المواطنين الأفارقة من جنوب الصحراء، إلى جانب حرصه على التواصل مع المصابين واطمئنانه على وضعهم الصحي.

وكتب رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات من قبيل “أب المغاربة”، “ملك الإنسانية”. “مسيرة ملك وأمة” وغيرها من عبارات الامتنان باللفتة الملكية لمنكوبي الزلزال.
وقام الملك، بعد ظهر أمس الثلاثاء، بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش..حيث تفقد جلالته الحالة الصحية للمصابين. ضحايا الزلزال الأليم الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر. وخلف خسائر بشرية ومادية هامة في العديد من جهات المملكة.

وهكذا، قام جلالة الملك بزيارة مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر جلالته عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين. وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من طرف الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.

وتأتي هذه المبادرة الملكية التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم؛ لتعزز مختلف المبادرات والإجرء ات. التي تم اتخادها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.

وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي، من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة. و1570 بإصابات خفيفة، فيما لازال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا