موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طبق السيردين فالفران مع تشكيلة من الخضرة وشرمولة قمة فالبنة


المكونات: كيلو من السردين. حبتان من الطماطم. حبتا فليفلة خضراء. أربعة أعواد كرفس. حبتان من الليمون مُقطعتان إلى شرائح. كمية قليلة من زيت الزيتون لدهن الطاجين. فنجان من الماء. قرن من الفلفل الأخضر الحار.
لتحضير الشرمولة: ضمة من البقدونس مفرومة ناعمًا. سن مهروس من الثوم. عصير حبة من الليمون. ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأحمر المسحوق. ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المسحوق. ملح حسب الذوق. ملعقتان صغيرتان من الكمون. نصف ملعقة كبيرة من روح الخل. نصف ملعقة كبيرة من الهريسة. نصف ملعقة كبيرة من الكركم.
طريقة التحضير تُغسل الخضراوات، وتُقطع بصورة حلقات دائرية غليظة باستثناء الفلفل الأخضر الحار والكرفس. يُفتح السردين من المنتصف، ويُنظف جيدًا. تُحضر الشرمولة عن طريق خلط كافة المكونات معًا. يُدهن السردين من الخارج والداخل بالشرمولة. يُدهن الطاجين بزيت الزيتون. توضع نصف كمية السردين داخل الطاجين. تُضاف الخضار باستثناء الليمون، ثم يُضاف ما تبقى من السردين، يليه الليمون، وما تبقى من الشرمولة، والفلفل الحار، ثم يُضاف الماء، ويُغطى الطاجين. يُدخل الطاجين إلى الفرن، ويُترك مدة خمس وأربعين دقيقة، ثم يُقدم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا