موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ثمان خطوات للحصول على شعر جذاب ولامع


ثمان خطوات للحصول على شعر جذاب ولامع

  1. أول وأهم خطوة لاستعادة حيوية شعرك والحصول على نتيجة سريعة، الابتعاد عن استخدام المستحضرات التجميلية أو الصبغات أو الشامبوهات الغنية بالمواد الكيميائية التي تضر بشعرك، وخاصة التي تدخل في مكوناتها المواد المعروفة بأنها تؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وجفافه وبهتانه مع الوقت، واستبدليها بشامبوهات صحية مغذية ومرطبة للشعر، خصوصًا تلك التي تحتوي على فيتامين “هـ”، لأنه مفيد جدًا للشعر ويعزز من لمعانه.
  2. احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، وستلاحظين الفرق بنفسك، حيث إن كل شعرة تحتوي على نسبة 14% من الماء، وعندما تقل هذه النسبة يُصبح شعرك جافًا وباهتًا، مثل ورقة الشجرة عندما نتغافل عن ريها بالماء فتتشقق ويبهت لونها.
  3. عنايتك بشعرك تأتي من عنايتك بصحتك أولًا، لذلك احرصي على تغذية الشعر بتناول الفواكه والخضروات الورقية والأطعمة الغنية بالحديد والزنك والأوميجا 3 وفيتامينات “أ” و”ب” و”هـ”.
  4. احرصي على تقليل تعرض الشعر للحرارة العالية الناتجة عن استعمال السيشوار أو مكواة الشعر أو تعرضه للشمس لفترات طويلة، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر وبهتان لونه مع الوقت.
  5. احرصي على عمل حمام زيت مرة واحدة أسبوعيًا من خليط من الزيوت الطبيعية المفضلة إليكِ، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها شعرك ليصبح صحيًا ولامعًا.
  6. امتنعي عن غسل الشعر بشكل يومي، لأن هذا يُفقده حيويته ولمعانه ويفقده الزيوت المغذية التي تفرزها الرأس، لذلك يُنصح بغسل الشعر مرتين أسبوعيًا وتصفيفه بشكل صحي بمشط ذي أسنان واسعة، واستخدام منشفة قطنية حتى لا تضرين بصحته.
  7. استخدمي الماء البارد لشطف شعرك بعد الانتهاء من غسله، لأن الماء البارد يحمي طبقة الكيوتيكل المحيطة بخصلات الشعر، ما يجعله أكثر لمعانًا.
  8. داومي على استخدام هذه الوصفات العلاجية الطبيعية وستبهرك نتائجها، وتستعدين بريق شعرك وحيويته ولمعانه مرة أخرى، مهما كانت حالة جفافه ودرجة بهتانه:
  •  خل التفاح: اخلطي نصف فنجان من خل التفاح في كوبين من الماء، واشطفي به شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدما تنتهين من غسله، ثم اشطفي  شعرك مجددًا بماء بارد، وستلاحظين الفرق واللمعان على الفور كما أنه سيخلصك من القشرة.
  • عصير الليمون: عصير الليمون غني بفيتامينات تضفي لمعان ونعومة على الشعر، أضيفي عدة ملاعق من عصير الليمون على الماء وضعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.
  • البيض وزيت الزيتون والعسل: يعتبر هذا الخليط أحد المرطبات السحرية لإعادة اللمعان والحيوية للشعر، فقط اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وغطي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة، اغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ و الشامبو الخفيف.
  • زيت اللوز والزبادي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، ودلّكي فروة الرأس والشعر جيدًا بالخليط، وغطي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ والشامبو. ويمكنك أيضًا وضع زيت اللوز على الشعر ليلًا وتركه حتى الصباح، واحصلي في اليوم التالي على شعر أقوى وأكثر لمعانًا.
  •  زيت جوز الهند: لا يمكن أن نتحدث عن لمعان الشعر ولا نذكر زيت جوز الهند بفوائده العديدة، بعد تنظيف الشعر وفروة الرأس جيدًا، ادهني زيت جوز الهند على شعرك لاستعادة لمعانه وتألقه مرة أخرى.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا