موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عند اكتشاف الفوائد المتعددة الموجودة في شاي الأزير لن تستغني عنه أبدا


فوائد إكليل الجبل، حيث يعد إكليل الجبل من أهم الأعشاب العطرية شيوعا، حيث يحظى بمكانة كبيرة بسبب نكهته القوية واللذيذة خلال تحضره في الشاي أو في الطبخ، وبسبب فوائده المتعددة، فإكليل الجبل أو الروزماري، هو نبات يسهل زراعته بداخل المنزل، فهي عبارة عن شجيرة صغيرة يظهر نموها علي الصخور في البرية، خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويمكن التعرف عليها بكل سهولة خاصة من خلال الرائحة، فأوراقه تشبه الإبر، فهي طويلة وخضراء الزهور وزرقاء اللون الأرجواني ودائمًا ما تظهر بين كل من شهري فبراير وأبريل، وسوف نوفر لكم فوائد إكليل الجبل.
اشتهرت مميزات إكليل الجبل خاصة منذ أيام الرومان واليونانيون الذي أظهروا العديد من فوائده الصحية، ومن أبرز هذه المميزات ماي يلي:
يساعد على عملية الهضم: حيث يتم استخدم إكليل الجبل بشكل تقليدي للمساعدة في الهضم، ويساهم على تحفيز العصارات الهضمية بالأمعاء، كما يحفز نشاط العمل لوظائف الكبد والقنوات الصفراوية، بالإضافة إلى ميزة هضم الدهون من خلال تسهيل صرفها عبر القنوات الصفراوية، لذا فهو الحل المثالي لكل من يواجه صعوبة في الهضم والانتفاخ.
طرد السموم: يساعد علي التخلص من سموم الجسم والعمل علي تصريفها من خلال الكلى والمسالك البولية، وذلك بفضل ما يحتويه من الفلافونويد بشكل خاص.
تقوية جهاز المناعة: حيث يساعد إكليل الجبل علي تعزيز دفاعات الجسم الطبيعية وتقوية جهاز المناعة، كما أنه يعمل بشكل أساسي علي منح الجسم الحيوية والنشاط.
معالجة التهابات الجهاز التنفسي والتهابات ومشاكل الأنف والأذن والحنجرة: حيث يساهم شاي الأعشاب من إكليل الجبل علي تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي التي تتعلق بالفيروس وكل ما يتعلق بنزلات البرد الطفيفة خاصة السعال، حيث يعد له تأثير واضح كطارد للبلغم.
تقوية الذاكرة وزيادة التركيز: يعمل إكليل الجبل علي تعزيز الإدراك وتحسين القدرات المعرفية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا