موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

20 سنة سجنا نافذا للمتهمين بقــ.ـ.ـتل التهامي بناني


أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل لحظات من مساء اليوم الأربعاء، المتهميْن في ملف التهامي بناني بعشرين سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما.

وجاء قرار الحكم بعد التعقيب الأخير لدفاع المتهمين والضحية، وقد شهدت لحظة التعقيب مواجهة بين دفاع أحد المتهمين ومحامية الضحية حول المحضر 98.

واستمع الرئيس المستشار الصغير بوطرفة للكلمة الأخيرة للمتهمين، وهما شابين في مقتبل العمر، بدا على ملامحهما العياء والتأثر، مطالبين ببراءتهما مما نسب إليهما بعد قضائهما لحوالي 4 سنوات داخل أسوار السجن.

ودامت الجلسة حوالي خمس ساعات، بينما أخذت المداولة وقتا طويلا، قبل ظهور أعضاء الهيئة ونطقهم بالحكم الابتدائي الأخير في القضية التي شغلت الرأي العام بشكل كبير.

وكان دفاع المتهمين في قضية وفاة الشاب التهامي بناني، حسن حسون ومحمد السناوي، قد طالبا ببراءة موكليهما، إذ علل حسون طلبه هذا “بانتفاء القصد الجنائي”.

وشدد حسون في جلسة اليوم الأربعاء، على “أن القانون كان واضحا، عندما نص أنه لا وجود لجناية بغياب القصد الجنائي العام والخاص”، وفي قضية وفاة التهامي، لا وجود لجريمة قتل أو محاولة للقتل”.

وأشار في مرافعته الأخيرة، إلى أن جريمة القتل، “تكون عن طريق العنف، وفي حالة الهالك بناني لم يتثبت حسب المحاضر وجود لأي أثر للعنف”.

كما استغرب دفاع المتهم الثاني، محمد السناوي، أن ملف التهامي بناني “خال تماما من أي وسيلة إثبات”، مشددا على أن القرار الحكيم الذي يمكن اتخاذه من طرف الهيئة، هو براءة المتهمين “غ” و “أ”.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى شهر أبريل من عام 2007، عندما خرج التهامي بناني وعمره آنذاك 17 سنة، وغادر رفقة أصدقائه إلى وجهة مجهولة، واختفى منذ ذلك الحين، وخرجت والدته تطالب بتحقيق العدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا