موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

6 طرق تجميل اكتشفي تأثيرها


6 طرق تجميل اكتشفي تأثيرها
في ما يلي لائحة بست عادات تجميل تمارسها المرأة بالإجمال، ونصائح بسيطة لمساعدتك على الاستغناء عن المضر والمسيء منها:

– تنظّفين فراشي الماكياج مرة في السنة، وهذا أمر غير مقبول كون هذه الفراشي عرضةً لالتقاط البكتيريا المسببة للالتهابات. ولذلك، تنصحك “عائلتي” بتنظيف فراشي كريم الأساس كل ثلاثة أيام وفرشاة البودرة الجافة مرة في الأسبوع.
– توزّعين الماكياج على وجهك من دون الاستعانة بأي أداة أخرى سوى إصبعك. ولا بأس في ذلك، فهذه العادة تتيح لك بحسب خبراء التجميل، إضفاء رونق خاص وطبيعي على مظهرك.
– تضغطين بأظافرك على البثور للتخلّص منها. وهذه عادة سيئة للغاية إذ تجعل منظر البثور يبدو أسوأ مما هو عليه حقيقةً. ولتفادي ذلك، قومي بتنظيف المنطقة المصابة واضغطي برؤوس أناملك لا بأظافرك على البثرة. وبعد إخراج الرأس الأبيض، عقّمي المنطقة بمادة مضادة للبكتيريا.
– غالباً ما لا تمسحين الماكياج عن وجهك قبل النوم. والحقيقة أنّ هذه العادة ليست سيئة إلى حد كبير إلا أنها قد تتسبب لك ببعض الالتهابات حول العينين. فلم لا تتجنبينها وتستخدمين المحارم المعقمة كوسيلةٍ سريعةٍ لإزالة الماكياج.
– في الكثير من الأحيان، تغفلين وضع الطبقة الأساس والطبقة المثبتة للون المناكير على أظافرك. وهذا أمر عادي لولا أنه بإمكانك استخدام المناكير الذي يقوم بالوظائف الثلاث معاً: حماية ولون وتثبيت.
– تستخدمين المجفف لتجفيف شعرك وتمليسه كل يوم تقريباً. ولا ضير من القيام بذلك إذا ما رششت رذاذاً يقي شعرك أضرار الهواء الساخن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا