موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عندما تكتشفين الفوائد المتعددة لعصير الليمون لن تستغني عنه أبدا


تعرف ثمار الليمون بفوائدها الكثيرة كونها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين سي والكالسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم التي تعزز المناعة وتحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتكافح حصوات الكلى بالإضافة إلى أهميتها في تحسين امتصاص الحديد.

فوائد الليمون الكثيرة تجعل من استهلاكه يومياً كعصير وبانتظام شراباً هاماً لعلاج  المشكلات الصحية أو الوقاية منها، مثل:

تخفيف التهاب الحلق
شرب الماء الدافئ بعد إضافة قليل من العسل والليمون هو علاج منزلي معروف للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق. يمكن أن يكون للخليط تأثير مهدئ على التهاب الحلق، إذ أن فيتامين سي الموجود في الليمون ينظف الحلق ويعزز المناعة.

تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى
يساعد عصير الليمون في منع تشكل حصوات الكلى عن طريق زيادة مستويات السيترات في البول. يتمسك السيترات بالكالسيوم الذي يساعد أيضًا في منع تكون حصوات الكلى.

يساعد في الهضم
قشر ولب الليمون غنيان بالألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين. ويعزز عمل الأمعاء مما يساعد في الهضم.

تنظيم نسبة السكر في الدم
يساعد تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف في الحفاظ على مستوى الغلوكوز في الدم تحت السيطرة، وبالتالي المساعدة في منع أي زيادة في مستويات السكر، الأمر الذي  يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

إنقاص الوزن
يحتوي الليمون على البكتين ويمنحك عصيره شعورًا بالشبع لفترة طويلة، الأمر الذي يساهم بدوره في جعل هدف فقدان الوزن أكثر قابلية للتحقيق.  بحسب ما نشره موقع (ميديكال نيوز توداي) الأمريكي.

غني بمضادات الأكسدة
الليمون غني بمضادات الأكسدة وهي مركبات مهمة تحمي الخلايا من الجذور الحرة المسؤولة عن الإصابة بالعديد من الأمراض.. بحسب ما أورد موقع “DW” الألماني.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا