موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اكتشفي الفوائد المهمة والمتعددة الموجودة في عشبة اليانسون النجمي واستفيدي منها


اليانسون النجمي هو نوع من أنواع التوابل الذي يؤخذ من شجرة دائمة الخضرة. تُستخرج الثمار الخضراء غير الناضجة لشجرة اليانسون النجمي، ثم تجفّف تحت أشعة الشمس إلى أن تصبح صلبة وجافة. بالإمكان استعمالها مجففة كاملة أو مطحونة. لثمار اليانسون النجمي شكل يشبه النجمة، أما لونها بعد أن تجفّ فيتراوح بين الأحمر والبرتقالي، ولها رائحة قوية، أما مذاقها فيشبه إلى حدّ كبير مذاق عرق السوس. تتمتّع بالعديد من الفوائد الصحية وهي:

فوائد اليانسون النجمي واضطرابات النوم:

يحتوي اليانسون النجمي على مواد ومركّبات قد يكون لها خصائص طبيعية مهدئة، مثل المغنيسيوم، وبعض مضادات الأكسدة، وقد يساعد استعماله على تحفيز إطلاق بعض أنواع النواقل العصبية في الجسم، والتي قد يكون لها دورٌ في تحفيز الشعور بالنعاس والاسترخاء. لذا، ينصح أحياناً باليانسون النجمي للنساء اللواتي يعانين من اضطرابات النوم.

فوائد اليانسون النجمي والإنفلونزا:

يحتوي اليانسون النجمي على حمض الشيكيميك Shikimic Acid وهو مركّب طبيعي يساعد على مقاومة الإنفلونزا، وأعراضها مثل الحمى، القشعريرة وآلام العضلات. لا تقتصر فوائد اليانسون النجمي للجهاز التنفسي على مقاومة الإنفلونزا فحسب، بل قد تساعد أيضاً على مقاومة مشاكل أخرى مثل الكحة، التهاب الحلق، الربو وتورّم الرئة. يساعد اليانسون النجمي على التقليل من التهاب الحلق ونزلات البرد، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين C، وفيتامين A، والخصائص المضادّة للأكسدة. ويساعد محتواه من مضادات الفطريات والبكتيريا على الحدّ من ظهور الالتهابات الفيروسية والإنفلونزا، وذلك من خلال تناول شاي اليانسون النجمي، بوضع نجمتين في الماء المغلي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وتصفية هذا الشاي، وتحليته بإضافة القليل من العسل، والانتظام بتناوله 3 مرات في اليوم لتقوية جهاز المناعة.

فوائد صحية منوّعة لليانسون النجمي للنساء:

قد يعود استعمال اليانسون النجمي بالعديد من الفوائد المحتملة على صحة النساء؛ لأنه يحتوي على مركّبات ومواد طبيعية تسهم في تحفيز إدرار حليب الثدي، تحفيز الطمث ومقاومة بعض اضطرابات الدورة الشهرية. وتسهيل عملية الولادة. وتُعزَى فوائد اليانسون النجمي في هذا المجال إلى احتوائه على مواد تؤثر على مستويات بعض هرمونات الجسم. تابعي المزيد: علاج التسمم الغذائي في المنزل بطرق فاعلة

فوائد اليانسون النجمي والجهاز الهضمي:

يعود استخدام اليانسون النجمي على صحة الجهاز الهضمي بالعديد من الفوائد مثل تحسين وتسهيل الهضم لا سيما عند تناوله بعد الوجبات، التخلص من غازات البطن وتخفيف حدّة تشنجات البطن، تحسين صحة بكتيريا الأمعاء وتعزيز قدرة القناة الهضمية على الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، ومقاومة مشاكل أخرى مثل عسر الهضم، الإمساك وفقدان الشهية.

فوائد اليانسون النجمي والبكتيريا:

يحتوي اليانسون النجمي على مواد طبيعية مقاوِمة للبكتيريا، وقد يساعد استعماله على مقاومة البكتيريا القولونية والتي قد تتسبّب بالإسهال والالتهاب الرئوي، ومقاومة بعض أنواع البكتيريا المسببة لمشاكل صحية مثل التهابات الأذن والتهابات المسالك البولية ومقاومة بعض أنواع البكتيريا التي بدأت بتطوير نوع من المناعة تجاه المضادات الحيوية.

فوائد اليانسون النجمي للبشرة والشعر:

يساعد اليانسون النجمي على التخلص من مشاكل وعيوب البشرة، فيعزز شربه من صحتها وتوهجها ومعالجة بعض المشاكل الجلدية. ويعمل اليانسون النجمي على معالجة مشاكل الشعر المتضرّر، ويساعد على تنعيم وترطيب الشعر؛ للحصول على شعر صحي ومشرق. تابعي المزيد: فوائد الفراولة للنساء.. حليف صحي بامتياز

فوائد اليانسون النجمي وخسارة الوزن:

يساهم اليانسون النجمي في خفض وزن الجسم بشكل ملحوظ، من خلال تنظيم حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم بطريقة ‏صحيحة، حيث يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك الذي يتسبّب بمنع فقدان وزن الجسم، ويساعد أيضاً على إزالة المياه المحتبسة في الجسم، التي تحول دون فقدان الوزن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا