موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تعكسين مفعول البدانة؟


كيف تعكسين مفعول البدانة؟
غالباً ما تتطور السمنة وتتفاقم مع الوقت فمن المهم أن نفهم أن التغلب عليها لن يحصل في ليلة وضحاها انما يحتاج ذلك وقت ومثابرة أيضاً.
وللفوز في معركتنا على السمنة علينا بما يلي:
ـ الرياضة ولكن ليس أي نوع من الرياضة. من المهم أن نمارس رياضات هوائية (ايروبيك) مثل المشي السريع، التجذيف، تسلق الدرج، و ذلك لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة يكون فيها معدل ضربت القلب 80 في المئة.
ولمعرفة معدل ضربات القلب التي يجب أن تصلي إليها خلال تمارينك إتبعي المعادلة التالية (٢٢٥- عمرك ) *80% . فمثلاً إن كان عمرك ٤٠ فيكون معدل ضربت قلبك المطلوب خلال التمرين( ٢٢٥ – ٤٠)* ٨٠٪ = ١٤٨ ضربة قلب في الدقيقة (إليك كيف تمارسين الرياضة بلا تعب أو تمارين رياضية).
– إتباع نظام غذائي سليم مبني على ما يلي:
– الإكثار من أكل الحمضيات من الفاكهة مثل اليمون والإبتعاد عن الفاكهة الغنية بالسكر مثل العنب أو الفاكهة المجففة كما الإبتعاد تماماً عن عصير الفاكهة الغني بكميات كبيرة من السكر والقليل الألياف.
– الإكثار من الخضار الطازجة الغنية بالألياف مثل السلطة التي يجب تناولها مرتين في اليوم على الأقل، كما أن عصير الخضار مستحب.
– استخدمي الخضار الطازجة (غير المعلب و غير المثلج) المطبوخ على البخار .
– الكربوهيدرات المكررة مثل السكر الأبيض، الأرز الأبيض، الطحين الأبيض كلها من الممنوعات. فقط الحبوب الكاملة مثل القمح الأسمر والأرز الأسمر يسمح بهم.
– الدهون: يسمح فقط بزيت الزيتون وزيت دوار الشمس.
اتبعي هذه النصائح وتمتعي بالصبر للتغلّب على السمنة.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)