موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أسباب انتحار الفتيات


أسباب انتحار الفتيات
حسب منظمة الصحة العالمية، فمعدل الانتحار بالمغرب في ارتفاع دائم حيث سجل حوالي 3000 حالة اتنحار خلال السنوات الخمس الأخيرة خاصة في صفوف النساء.

وتعد مشكلة الانتحار لدى الفتيات من المشاكل الاجتماعية الحديثة ولها عوامل كثيرة وأسباب دافعة لها. ومن أهم هذه الأسباب: العنوسة، الجهل والأمية، الهشاشة الاجتماعية والفقر، البطالة والفشل الدراسي، الإغتصاب أو الاعتداء الجنسي، ثم إدمان المخدرات…

فكل هذه الأسباب تجعل الفتات تعيش داخل شخصية مغلقة ونفسية محطمة تجعلها تقتنع بفكرة أن الموت أفضل بكثير مما تعيش عليه في الواقع. وبالتالي تجهل أن الانتحار ليس هو الحل الصحيح لتفادي الوجع وإنما تعتقد أنه الحل الوحيد للراحة.

87608_1_1411286592

وهناك أنواع وطرق مثيرة لمحاولات الانتحار حيث نجد المحاولات بالأدوية ثم السموم، ثم يأتي بعد ذلك القفز من مكان عال أو استخدلم السكين، ثم الشنق.

كل هذه الطرق للانتحار ليست هي الحل لتفادي المشاكل بل هي مشكلة عويصة بحد ذاتها وتؤدي إلى الموت بطريقة غير مرغوب فيها، ولذلك لابد من زيادة الوعي الديني لدى الفتيات حول تحريم الانتحار ةعده شركا بالله، مع زيادة الاهتمام برفع المستوى التعليمي لهن، والاهتمام بالعلاج النفسي والتوجيه للفتاة التي تعاني من بعض الأمراض النفسية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا